الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأسماء النهائية بقائمتين و221 مرشحًا فرديا لانتخابات مجلس النواب في الإسكندرية (مستندات)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 10:41 ص

أعلن المستشار محمد المشد، رئيس محكمة الإسكندرية الابتدائية والمشرف على الانتخابات البرلمانية، اليوم الثلاثاء، الكشوف النهائية للمرشحين الفردي والقوائم التي تخوض معركة الانتخابات البرلمانية، حيث بلغ إجمالي عدد المرشحين الفردي 221 مرشحًا فرديًا للتنافس على 16 مقعدا فرديًا في 6 دوائر انتخابية، وكذلك قائمتين وهما القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة نداء مصر.

 

وقال “المشد”، إن عدد المرشحين في الدوائر الانتخابية بلغ 73 مرشحًا في الدائرة الأولي المنتزه والمخصص لها 4 مقاعد، كما ترشح 39 مرشحًا في الدائرة الثانية الرمل والمخصص لها 3 مقاعد في البرلمان، وترشح 27 شخصًا في الدائرة الثالثة سيدي جابر وباب شرقي للمنافسة علي مقعدين.

توحيد المؤسسة العسكرية.. مصادر تكشف تفاصيل لقاء رئيس البرلمان الليبي بمسؤول أمريكي في القاهرة

وأضاف أنه ترشح للمنافسة في الدائرة الرابعة محرم بك عدد 28 مرشحًا للمنافسة علي مقعدين، وفي الدائرة الخامسة العطارين ترشح 11 مرشحًا للتنافس علي مقعد واحد مخصص للدائرة الأكثر هدوءا وتنافسا، فيما ترشح 43 مرشحًا في الدائرة السادسة والأخيرة  وهى الدخيلة غرب الإسكندرية حيث يتنافسون على 4 مقاعد مخصصة للدائرة.

وعلقت المحكمة الكشوف النهائية للمرشحين داخل القاعات وكشوف القوائم، وذلك بعد انتهاء كافة الطعون داخل القضاء الإداري في المحافظة أو محكمة القضاء الإداري العليا، حيث تم قبول ورفض عدد من الدعاوى من بينها رفض دعاوى القوائم الثلاث ليتنافس قائمتان فقط على قطاع غرب الدلتا.

 

وبدأ المرشحون فى الدعاية الانتخابية في مختلف شوارع الإسكندرية وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لبدء ماراثون الانتخابات بعد إعلان الكشوف النهائية.

تابع مواقعنا