الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التجارة والصناعة”: معرض “تراثنا” ضم أكثر من 620 عارضًا و45 جمعية أهلية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 10/أكتوبر/2020 - 11:13 م

علقت الدكتورة نفيين جامع وزير التجارة والصناعة، على معرض تراثنا الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، أن افتتاح الرئيس له اليوم في نسخته الثانية للعام الثاني على التوالي، يعكس اهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وخصوصاً الحرف اليدوية والتراثية.

وكشفت الوزيرة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماماً كبيراً بالمعرض، وبالرغم من أ زيارة الرئيس كان محدد له بعض الأماكن، إلا أن الرئيس لم يترك جناح واحد في المعرض سواء يخص سيدات أو مصنوعات بعينها إلا وزاره.

اجتماع لوزيرة التجارة والصناعة مع مصدري الصناعات المعدنية لتحديد رسوم البليت

ولفتت إلى أن الرئيس لفت نظره المصنوعات الجلدية من الجلد الطبيعي ومنتجات سوهاج “أخميم” ومنجات غزل الوادي الجديد والصدف، بالاضافة لركن منتجات “تجلي” وهي العلامة التجارية لكافة منتجات سانت كاترين، مضيفة أن الرئيس اختتم زيارته بركن منتجات رخام “الجلالة” الخاصة بالرخام.

ووصفت منتج الرخام بالمنتج الرائع الذي يعجز اللسان عن وصفه عبر المزج بين الرخام كمادة خام وبين الجمال كآثر يدوي يعكس الآثار الإسلامية.

وأضافت في مداخلة هاتفية عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” قائلة: المعرض يضم اكثر من 620 عارض وأكثر من 45 جمعية أهلية وبمشاركة  أكثر من وزارة ومن جهة”.

ولفتت إلى أن جميع العارضين في المعرض يحظون بدعم من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  بإجمالي 28 مليار جنيه  خلال الخمس السنوات الماضية  وهو الدعم الاكبر منذ إنشاء الجهاز عام 1992 الذي ضخ  نحو 46 مليار جنيه  منهم فقط 28  مليار جنيه خلال الخمس سنوات الاخيرة   حيث يحصلون على الدعم الفني والمالي المناسب بالاضافة لمشاركة وزارات أخرى في تقديم الدعم مثل الشباب والرياضة  والتربية والتعليم بإعتبار الاخيرة  منبر للتعليم  الفني.

تابع مواقعنا