الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“وول ستريت جورنال”: حملة تعذيب على الناشطات السعوديات المعتقلات بسبب خاشقجي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 01:35 م

ادعت صحيفة “ووال ستريت”، أن  ضباط أمن سعوديون، عذبوا عدد من الناشطات السعوديات المدافعات عن حقوق المرأة فى السجون السعودية، في إطار حملة حكومية للقضاء على أى انتقادات لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بسبب  مقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي الشهر الماضي، بحسب مصادر سعودية.

وتحدثت الصحيفة، عن تعرض ما لا يقل عن ثمانية من أصل 18 من ناشطات سعوديات فى مجال حقوق المرأة، اعتقلتهم السلطات السعودية هذا العام للتعذيب، مشيرة إلى “ما لا يقل عن أربعة تعرضوا للصدمات الكهربائية والجلد”، بحسب مستشارين للعائلة الملكية السعودية ومصادر مطلعة .

فيما دشن مجموعة من النشطاء، وعلى رأسهم الحساب الرسمي  لـ “معتقلي الرأى”، المتخصص فى انتهاكات حقوق الإنسان فى السعودية، على تويتر، اليوم الأربعاء، هاشتاج “التحرش بالمعتقلات جريمة”.

وكشف تقرير “معتقلى الرأى”، اليوم الأربعاء، أن السعوديات المحتجزين فى السجون السعودية يتعرضن للتحرش، والتعذيب: ويواجهن التعذيب باستخدام الكهرباء، والجلد، والتحرش، مشيرًا إلى أنه تم إجبار ناشطة على التعليق فى السقف، كما  تعرضت امرأة أخرى للتحرش الجنسي من قبل بعض المحققين الذين كانوا يرتدون أقنعة على الوجه.

وزعم “معتقلي الرأى” أن التعذيب بالصاعق الكهربائي، هو أحد أسوأ وسائل التعذيب التي تمارس ضد سجناء الرأي في السجون السعودية، والأسوأ منه  الآن هو التحرش الجنسي.

 

 

 

تابع مواقعنا