الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعلم أفضل الأوقات للقيام بالمهام للبقاء بصحة جيدة

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 06:57 ص

” للبقاء بصحة جيدة” تعلم أفضل الأوقات للقيام بالمهام

الوقت المناسب هو الشيء الأساسي لعمل اي مهمه او فكره، ولا فائدة من فعلك  لشئ إذا لم تفعله في وقته الصحيح ، وعندما يتعلق الأمر بصحتك فعليك الاهتمام الشديد بذلك، لان جسدك  يحكمه ساعه بيولوجيه والمعروفة باسم الساعه اليوميه،  وهذه الساعه تحافظ على دقاتها طوال اليوم، مما يحفظ استمرار جميع وظائفه،   يستجيب جسدنا ويعمل وفقا لهذه الساعة الداخلية وبناءا على ذلك من الضروري تناسب نشاطك اليومي معها للحفاظ علي لياقتك وتحسن صحتك.

نقلا عن موقع “timesofindia” 

أفضل الأوقات لروتينك اليومي 

  • الاستيقاظ : الوقت المثالي في 6 صباحا،  فيجب ان يكون روتين نومك اليومي مباشر مع إيقاع الطبيعة عندما تشرق الشمس لضمان استمراره طوال اليوم بنفس النشاط.

-الفطور: وجبة الافطار من اهم روتين اليوم ، وتعمل على تعزيز مناعتك وتنشيط جسدك،  يجب أن تكون ممتلئة بالعناصر الغذائية الأساسية،  والوقت المثالي لها خلال 90 دقيقة من الاستيقاظ. 

ووصفوا الأشخاص الذين لا يهتمون بوجبة الإفطار بالضيق وانخفاض مستوى الطاقة. 

-ممارسة الرياضة : من الممكن أن يكون لكل شخص  وقت وروتين خاص به في ممارسة الرياضة ، ولكن اهم شئ ووفقا لبعض الدراسات تعتبر الـ 8 صباحا أفضل وقت مقارنة بأي وقت في اليوم،  وهي شئ اساسي لنوم أفضل في الليل. 

-التسوق : الوقت المثالي للتسوق وشراء احتياجات منزلك هو الـ 10 مساء فالصباح بعد الفطور، فتكون نسبة السكر في الدم مستقرة عكس ما تقوم بالتسويق على معدة فارغة.

-النقع في الشمس : اقوي مصدر لفيتامين د هي اشعة الشمس، وهذا الفيتامين عنصر رئيسي يحتاجه جسمك لقيامك بالوظائف والأنشطة،  الوقت المثالي له 11 صباحا و 1 ضهرا فيكون ضوء الشمس فيه  مكثف وجسمك أكثر كفاءة لصنع فيتامين UVB.

استشاري صحة نفسية: مرضى الوسواس القهري الأكثر معاناة في أزمة كورونا

– اذا نويت الخطأ فعليك الخطأ في الوقت الصحيح : كل شخص يريد ان يكسر نظامه الصحي احيانا ويشتهي أن يخرب قواعده واساسياته، علي  الاقل قوم بذلك بشكل صحيح حتى تتجنب تخريب هدف لياقتك وصحة جسدك،  الوقت المثالي للدهون 10 صباحا حتي تتمكن من حرقها طوال اليوم،  الكربوهيدرات 1  ضهرا و هذا يمنعك من تناول الوجبات الخفيفة لبقية اليوم،  والسكر بعد الوجبة لتجنب ركود منتصف بعد الظهر. 

-الغداء : الوقت المثالي بعد 5 ساعات من الوجبة الاولى للحفاظ على الوزن الصحي .

-الاستراحة : اقترح الباحثون للحفاظ على التركيز والإنتاجية يجب على الإنسان أن يقوم استراحة مدتها 60 دقيقة خلال وردية 8 ساعات  بجانب استراحة الغداء لمدة 30 دقيقة، فلا تتجاهل ذلك .

-العشاء : إذا كنت تسعى للبقاء بصحة جيدة ووزن صحي وتجنب مشاكل الهضم فإياك أن تأكل وجبة العشاء قبل 4 ساعات من النوم .

تعلم شيئ جديد : تعلم أشياء جديدة  يساعدك على النمو العقلي والمعرفي،   فالوقت المثالي لذلك ولابقاء المعلومات في عقلك تعلم شئ  او احفظ معلومه ثم النوم المباشر.

تابع مواقعنا