الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري: نعمل على تأهيل نحو 7000 كيلو متر طولي من الترع.. وهذه خطتنا لتحلية مياه البحر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 03:09 م

استقبل الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، ممثلي بنك الإعمار الأوروبي بحضور القيادات التنفيذية بالوزارة؛ لبحث سُبل التعاون في مجالات المياه.

واستعرض الدكتور عبد العاطي حجم التحديات المائية التي تواجهها مصر واستراتيجية الدولة للتعامل معها والمشروعات التي تنفذها الوزارة في الشأن ذاته مثل المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع الذي يستهدف تأهيل نحو 7000 كيلو متر طولي من الترع في المرحلة الأولى خلال عامين وكذلك مشروعات معالجة مياة الصرف الصحي والزراعي مثل مشروع مصرف المحسمة ومصرف بحر البقر لإعادة استخدام المياه لسد الفجوة المائية وتقليل التلوث.

وأضاف الدكتور عبد العاطي أن الدول تستهدف مشروعات لتحلية مياه البحر على السواحل الشمالية والشرقية؛ بهدف اعتماد المدن الساحلية خلال الأعوام المقبلة؛ لتلبية احتياجات مياه الشرب.

وزير الزراعة يبحث مع سفير جنوب السودان آفاق التعاون الزراعي بين البلدين

وأشار عبد العاطي إلى مشروعات مجابهة التغيرات المناخية وحماية المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط من الغرق؛ بسبب ارتفاع منسوب البحر، وما يتطلبه ذلك من تنفيذ مشروعات لحماية تلك المدن.

ووجه الدكتور عبد العاطي الدعوة لبنك الإعمار الأوروبي للمشاركة في أسبوع القاهرة للمياه 2021، خاصة أنه يتناول للمرة الأولى قضية الزيادة السكانية وتأثيرها في الموارد المائية.

وفي إطار دعم المزارعين للتوسع في التحول لتطبيق طرق الري الحديثة، تمت مناقشة عمل شراكات مع البنوك الوطنية لتمويل مشروعات التوسع في الري الحديث، وذلك ضمن برامج بنك الإعمار لتمويل المشروعات الخضراء والمستدامة.

لأول مرة.. وزير الزراعة يُعلن فتح الأسواق اليابانية أمام الموالح المصرية

تابع مواقعنا