السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موجة كورونا الثانية في أوروبا تؤثر على “النايل كروز” بالأقصر وأسوان

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 07:58 م

بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا وارتفاع الحالات في معظم الدول الأوروبية، تعود الأقصر إلى وضعها الأصلي خلال إغلاق المواقع الأثرية، وأصبحت نسب الإشغالات ضئيلة في ذروة الموسم الشتوي الحالي.

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن السياحة الثقافية تمثل جزءا كبيرا من داخل السياحة في مصر، والنيل كروز هو جزء من السياحة الثقافية، لأنها تجذب السائح على الإنفاق ويتميز هذا النمط من السياحة بطول الإقامة، حيث تستغرق معظم البرامج السياحة الثقافية أكثر من أسبوع.

النايل كروز بالأقصر وأسوان
النايل كروز بالأقصر وأسوان

وأضاف عثمان أن دول أوروبا هي أهم الدول التي تحقق الدخل لمصر مثل دول: اليابان وإيطاليا وفرنسا وبلجيكا وهولندا، موضحا أن هذه الدول كانت تسأل دائما عن موعد استئناف الحركة.

وأشار إلى أهمية العمل استعدادا لعودة الحركة عقب انتهاء أزمة كورونا، والاستمرار في الأنشطة الترويجية بشكل رقمي لدعم الصور الذهنية الإيجابية عن المقصد المصري، خاصة مع توالي الاكتشافات الأثرية الجديدة.

قبل نقلها.. تفاصيل الحفل العالمي لنقل المومياوات الملكية إلى الفسطاط (صور)

وأفاد بأن اليوم تم توزيع هدايا تذكارية للسياح الأجانب بمناسبة الذكرى الـ98 لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، ومنها كتب أثرية، وتماثيل تذكارية للملك توت عنخ، وغيرها من الملابس المصنوعة على الطراز الفرعوني.

تابع مواقعنا