الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يستغل زوجته لإدارة شبكة بيع أدوية مخدرة فيسقط في قبضة الأمن

القاهرة 24
حوادث
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 09:16 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخص وزوجته، قاما بنشر مشاركات في إحدي الصفحات علي موقع “فيس بوك” تتضمن الترويج لأدوية وعقاقير طبية مخدرة، بدون ترخيص وبيعها بكميات كبيرة، مقابل مبالغ مالية ضخمة بالقاهرة.

ورصدت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، نشر مشاركات على إحدى الصفحات بموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” تتضمن الترويج لأدوية وعقاقير طبية مخدرة وأدوية منشطة ومستوردة ومهربة، وأدوية خاصة بوزارة الصحة وبيعها بكميات كبيرة بدون تذكرة طبية، ومزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص مقابل مبالغ مالية كبيرة والتربح من خلالها .

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكنت الإدارة من تحديد القائم على إدارة تلك الصفحة، وتبين أنه حاصل على دبلوم تجارة ويمتلك محل ملابس مقيم ببلبيس بالشرقية، حيث يقوم هو وزوجته ـ حاصلة على دبلوم تجارة ـ بترويج تلك الأدوية والعقاقير على عملائهما مستخدماً فى ذلك سيارته .

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطهما بالسيارة بمنطقة البساتين بالقاهرة، وبحوزتهما 800 علبة مصل لقاح الأنفلونزا خاصة بهيئات وزارة الصحة، وممنوع تداولها بالأسواق، و16 فاتورة ورقية مدون بها بيع أصناف أدوية مختلفة، بكميات كبيرة. ومبلغ مالى من متحصلات بيع الأدوية وهاتف محمول .

وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما غير المشروع، وحيازتهما للمضبوطات وأنهما يقومان بالإتجار فى الأدوية والعقاقير الطبية، وتسويقها على صفحته على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، مستخدماً سيارته للتنقل بين المحافظات لتوزيع تلك الأدوية، على عملائهما مقابل مبالغ مالية كبيرة، بمشاركة زوجته وأن المبلغ المالى من متحصلات بيع تلك الأدوية، والهاتف المحمول للاتصال بعملائهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا