الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تكشف حقيقة زيادة رسوم الكتب في المدارس الخاصة خلال العام الحالي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 10:30 ص

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء، بشأن “زيادة رسوم الكتب الدراسية في المدارس الخاصة” خلال العام الدراسي الحالي.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حول هذا الشأن، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة رسوم الكتب الدراسية بالمدارس الخاصة خلال العام الدراسي الحالي.

وأوضحت الوزارة التزام المدارس، سواء الخاصة أو التجريبية، برسوم الكتب الدراسية المقررة من قبل الوزارة، مُشددةً على اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المدارس المخالفة.

وناشدت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور التقدم بشكاوى؛ في حال عدم التزام المدرسة بالرسوم المقررة.

عاطل يقلد 664 كتاب دراسي منسوب لوزارة التربية والتعليم.. والأمن يداهم مطبعتين

وسبق أن قررت الوزارة، في إطار الخطة الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، تخفيف عدد أيام الحضور بالمدارس لمختلف الفرق الدراسية، حسب الكثافة العددية لكل مدرسة، كما تمت إتاحة منصات تعلم إلكترونية مجانية للطلاب؛ لشرح المناهج أيام الحضور من المنازل التي منها إطلاق القنوات التعليمية والمنصات والفيديوهات التعليمية، وكذلك المكتبة الرقمية والكتب التفاعلية ومنصة “إدمودو” و”اسأل المعلم”، بالإضافة إلى المجموعات الخاصة بالتقوية داخل المدارس والبث المباشر من وزارة التربية والتعليم.

وزارة التعليم ناشدت وسائل الإعلام المختلفة وأولياء الأمور تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية؛ للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام، وتؤثر سلبا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

ونوهت بأنه حال الرغبة في التحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن؛ يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

تابع مواقعنا