الأربعاء 05 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بانخفاض 12% للسهم.. “ديزني” تنهي واحدًا من أسوأ الأعوام في تاريخها

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 08:47 م

أنهت شركة ديزني، واحدة من أسوأ سنواتها المالية في تاريخها، على مدار 100 عام تقريبا.

وحسب ما ذكرته “بي بي سي”، تعلن الشركة لمستثمريها عن أرباحها للربع الرابع والسنة الكاملة، نهاية الأسبوع، بعدما تعثرت إمبراطورية ديزني الإعلامية بسبب جائحة فيروس كورونا، وأغلقت منتزهاتها ومنتجعاتها لأشهر وتوقفت إنتاجاتها وتأخرت الأفلام الرائجة مثل فيلم Marvel’s Black Widow حتى العام المقبل.

وكان الربع الثالث للشركة قاسيا، وانتهى بخسارة صافية تقارب 5 مليارات دولار، ولا تزال ديزني لاند مغلقة في كاليفورنيا وقد أغلقت الشركة مؤقتًا منتزهها في باريس للامتثال لتدابير الإغلاق.

ووفقا لتقرير سي إن إن ، تسرح ديزني 28 ألف موظف أمريكي في وحدتها الخاصة بالمنتزهات، فيما كشفت عن خطط لإعادة تنظيم قسم الترفيه لديها حول البث المباشر ، وخاصة خدمة Disney + ، التي كانت نقطة مضيئة كبيرة هذا العام.

انخفضت الأسهم في ديزني بنسبة 12٪ تقريبًا حتى الآن هذا العام.

ووفقا لتقرير لفوربس الأمريكية، فإنه لا ينصح بالاستثمار في سهم والت ديزني ، الذي وصفه تقرير للمجلة قبل يومين، بأنه قد لا يكون فرصة جيدة في الوقت الحالي.

ويتم تداول سهم ديزني، عند 125 دولارًا حاليًا مقارنة بسعر تداول 145 دولارًا في بداية عام 2020، بينما تم تداوله بأكثر من 140 دولارًا في فبراير 2020 – قبل أن تضرب جائحة الفيروس العالم.

وتحاول الشركة التعافي من إصابة الوباء، حيث أن منصة البث التابعة للشركة – Disney + – تحقق نموًا صحيًا للمشتركين منذ إطلاقها ، والتي تلقت مزيدًا من الدعم خلال الوباء، ولكن مع تأثر قطاعات الأعمال التقليدية لشركة ديزني مثل الحدائق والمنتجعات بشدة من جراء عمليات الإغلاق التي يسببها الوباء، فقد كان أداء أسهم ديزني أقل من أداء السوق الأوسع خلال الأشهر الأخيرة. إن عدم اليقين فيما يتعلق بوسائل الإعلام والاستوديو والمتنزهات الخاصة بالشركة التي تعمل بكامل طاقتها في أي وقت قريب ، بسبب الارتفاع الأخير في الحالات الإيجابية لـ Covid في الولايات المتحدة وأوروبا.

اتحاد المستثمرين يعرض مشروعًا بـ1.2 مليار جنيه لزراعة 500 ألف فدان نباتات عطرية وطبية

تابع مواقعنا