الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

15 مرشحا بدائرة بنها وكفر شكر يتقدمون بتظلمات على نتائج الانتخابات (مستندات)

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 03:23 م

تقدم 15 مرشحا لانتخابات مجلس النواب، بدائرة بنها وكفر شكر، بطلبات تظلم للجنة العليا للانتخابات، للتظلم من نتيجة الفرز للانتخابات التي أظهرت فوز مرشحوا مستقبل وطن، والشعب الجمهوري بمقاعد الدائرة الـ3، طالبوا فيه بوقف إعلان النتيجة وإعادة الفرز.

أكد المرشحون لـ”القاهرة 24″، أن العملية الانتخابية قد شابها كثير من أوجه العوار، مما يؤدي لبطلانها، حيث حصل المرشح الأول والثاني والثالث، علي أصوات مرتفعه ومتقاربة رغم وجود 32 مرشحا آخرين، مما لايعقل أبدًا حصول المرشح، الأول على 104 آلاف و88 صوتاً وتقارب مع المرشح الثاني تشابها كبيراً بأن حصل علي 104 آلاف و41 صوتا، ثم تشابها الاثنان بأن حصل المرشح الثالث، هو الآخر على 102 ألف والـ442 صوتا، وهو مايؤكد وجود عوار واضح في العملية الانتخابية.

وجاء في مذكرة الطعن أن الأصوات التي حصل عليها كلا من المرشحين الثلاثة، الأول والثاني والثالث، لايمكن أن تكون صحيحة علي الإطلاق، لوجود مندوبين للمرشحين الأخرين داخل اللجان  والتي أكدت إحصائيتهم حصول المرشحين الثلاثة علي نسبة 30 % من الاصوات وهو مالايحقق نسبة النجاح المطلوبة.

وأوضحت مذكرة الطعن، أن بعد حصر الأصوات التي حصل عليها كل مرشح، من خلال مندوبيه داخل اللجان، تبين أنها مخالفه لما أعلن في الحصر العددي للنتيجة.

نسخة ضوئية من التظلمات على نتائج الانتخابات
نسخة ضوئية من التظلمات على نتائج الانتخابات
نسخة ضوئية من التظلمات على نتائج الانتخابات
نسخة ضوئية من التظلمات على نتائج الانتخابات
نسخة ضوئية من التظلمات على نتائج الانتخابات
نسخة ضوئية من التظلمات على نتائج الانتخابات

كما أوردت مذكرة الطعن، التي تقدم بها المرشحون، أنه تلاحظ وجود عوار شديد في تشميع الأكياس الخاصة بالعملية الإنتخابية ، والتي توضع بها الأصوات في اللجان الفرعية، والأوراق الرسمية بعد الفرز ، حيث من المفترض غلق الكيس بـ3 أقفال وتشميعه بالشمع الأحمر ولكن تلاحظ غلق الأاكياس بقفل واحد فقط في المنتصف، ويوجد علي الأطراف مسافات خالية من التشميع والأقفال، وهو مايؤدي للعبث في الأصوات لصالح مرشح دون المرشح الأخر.

أوضحت المذكرة، أنه عندما طالب مندوبي المرشحين أصحاب الطعن بصورة من تجميع  الأصوات من السادة المستشارين ورؤساء اللجان الفرعية، رفضوا وتعنتوا واكتفوا بإعطائهم أرقام الأصوات فقط التي حصل عليها كل مرشح علي حدا، والتي فوجئ الطاعنين انها تخالف تماما الأصوات المعلن عنها.

ومن المقرر، أن تفصل لجنة الطعون بالهيئة الوطنية للانتخابات في هذه الطعون والتظلمات وإعلان الطاعنين بالنتيجة.

محافظ القليوبية: تحصيل مليار و128 مليون جنيه قيمة ألفين و159 طلب تصالح

تابع مواقعنا