السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طريقة عمل الزبادي في البيت بدون ماكينة

الزبادي المنزلي
كايرو لايت
الزبادي المنزلي
الخميس 15/أبريل/2021 - 04:22 م

يبحث العديد من ربات المنزل، عن طريقة عمل الزبادي في البيت، حيث يُعد الزبادي من العناصر الأساسية التي تحرص كل أسرتها على تناولها أثناء وجبة السحور، أو الاكتفاء بها وحدها.

طريقة عمل الزبادي في البيت

ويحتوي الزبادي على فوائد هامة تساعد الصائم على استكمال فترة صيامه بحالة صحية جيدة، واستكمالًا لمنطق الحفاظ على الوضع الصحي للصائم، يقدم "القاهرة 24"، طريقة عمل الزبادي في البيت دون الحاجة إلى ماكينة، وذلك بطريقة سهلة وسريعة وآمنة.

طريقة عمل الزبادي في الفرن

المقادير:

  • كيلو لبن كامل الدسم.
  • 1 كوب زبادي.

طريقة تحضير الزبادي

يغلى اللبن، ثم يرفع من على النار ويترك حتى يهدأ ويصبح دافئ، ثم يضاف إليه كوب الزبادي ويقلب جيدًا حتى يمتزج سويًا، ثم يصب الخليط في أكواب التقديم الخاصة به، ويترك في مكان دافئ ولا يدخله ضوء لمدة لا تقل عن 7 ساعات، حتى يخمر جيدًا، ثم يقدم على السحور.

طريقة عمل الزبادي اللايت

المقادير:

كيلو من اللبن الخالي الدسم.

كوب زبادي جاهز.

اقرأ أيضًا: من بينها الزبادي والبرتقال.. أطعمة يجب تجنبها إن كنت تعاني من التهاب الحلق

 طريقة تحضير الزبادي الدايت

قومي بغلي اللبن ثم يترك حتى يبرد تمامًا، ثم يوضع في الثلاجة لمدة يوم كامل، وفي حالة تكوين قشطة على سطح اللبن، يتم إزالتها بملعقة، ثم يوضع على النار مرة ثانية حتى يدفأ فقط، ثم يضاف إليه الزبادي ويقلب جيدًا حتى يمتزج الخليط، ثم يسكب في أكواب الفخار الخاصة به، ويوزع في صينية، ثم يوضع في الفرن الذي سبق تسخينه قبلها ب 5 دقائق على الأقل، وتترك أكواب الزبادي لمدة ليلة كاملة داخل الفرن الدافئ، ويقدم بعدها على السحور.

طريقة عمل الزبادي من اللبن التالف "قاطع"

اللبن القاطع، لا يصنف تحت بند أنه أصبح فاسد ولا يمكن استخدامه مرة أخرى، بل على العكس يدخل في صناعات العديد من منتجات الألبان منهم الزبادي واللبن الرايب، والعديد من أنواع الجبن، لذا في حالة قطع اللبن، لا ترميه يمكن استخدامه في إعداد الزبادي المنزلي.

المقادير:

  • لبن قاطع حسب الكمية المتاحة.
  • 2 ملعقة سكر.
  • أي نوع الفاكهة المتاحة بالمنزل.

طريقة تحضير الزبادي 

يضرب اللبن القاطع في الخلاط، ويضاف إليه السكر، ويخلط سويًا حتى يمزج الخليط، ثم تضاف الفاكهة، ثم يسكب في أكواب الزبادي الخاصة به ويضع في الثلاجة، ويقدم عند السحور.

تابع مواقعنا