الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مدير مكتب سكاي نيوز بالقاهرة: العمل بالصحافة والإعلام مهمة نبيلة وراقية

سمير عمر مدير مكتب
سمير عمر مدير مكتب سكاي نيوز بالقاهرة في ندوة القاهرة 24

قال سمير عمر، مدير مكتب سكاي نيوز عربية بالقاهرة، إن العمل بالصحافة والإعلام مهمة نبيلة وراقية، ولا بد أن يضمن الإعلاميين والعاملين بالصحافة والإعلام تدفقًا للأخبار نزيهًا وحرًا، وضمان الحفاظ على قواعد تلك المهنة وأخلاقياتها.

وأضاف سمير عمر، خلال حضوره ندوة القاهرة 24، أن عمله بالإعلام بدأ منذ بداية الدراسة الجامعية 25 عامًا، وكانت الانطلاقة الحقيقة بصحيفة الدستور، والتي حققت نجاحات كبيرة في ذلك الوقت.

وأشار مدير مكتب سكاي نيوز بالقاهرة، إلى أنه عمِل بملحق الأهرام الرياضي أبيض وأسود، وقدّم من خلاله عددًا من التحقيقات الهامة الخاصة بالجماعات الإسلامية في مصر ومنها التحقيق الخاص بمحامي تلك الجماعات منتصر الزيات، ما أثار غضب الجماعات.

وأكد أنه شارك بكتابة عدد من المقالات التي تناولت علاقة الجماعات الإسلامية والإخوان بالتنظيمات المسلحة، وكان لها دور هام في التعريف بالفكر الخاطئ للإخوان والجماعات الإسلامية، موضحا أن حمل السلاح للإخوان كان انتصارًا للجماعة وليس انتصارًا للوطن، والدليل على ذلك حواره الذي أجراه مع أحد أعضاء تنظيم الفنية العسكرية، والذي أجاب له عن سؤاله هل الجماعات الإسلامية تحمل عداءً للقوات المسلحة؟، فأجاب عضو تنظيم الفنية العسكرية: أن العداء بين الجماعة والشعب المصري بالكامل.