الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عمرها 7 أعوام.. أصغر راعية أغنام تجمع بين الدراسة وصداقة الماعز

علاقة صداقة فريدة من نوعها أقامتها وانوان مع الماعز، ورغم أنها لم تتجاوز الـ 7 أعوام، فإنها ترعى الغنم منذ بلوغها الـ3 سنوات.

يتخطى عدد أغنامها الـ 300، ومنذ ولادتها كانت الأغنام لها الأنيس والرفيق، لأن والديها يرعيان الأغنام من 2013، وهذا ليس عملًا سهلًا على طفلة في عمرها، لكنها تهوى رعاية الأغنام منذ صغرها.

بالعصا والثقة تستطيع السيطرة على القطيع خلال التجوال، وتبتعد المزرعة عن منزلها نحو 3 كيلومترات، لذلك تنهي المدرسة وتذهب إلى المزرعة، لرعاية الأغنام بجانب حل واجباتها المدرسية، فلا تؤثر مهنتها على دراستها، بل تشجعها على استكمال حياتها الدراسية.

يرى والد وانوان أنها قادرة على تحمل المسئولية، وأن أعباء الحياة لا تشكل خطرًا على حياتها كطفلة، لذلك يجب توثيق لحظاتها السعيدة في العمل، فصورها الأب وشارك الفيديو عبر تطبيق صيني لتبادل مقاطع الفيديو المصورة.

نشر العديد من الصفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو، مُبدِين إعجابهم الشديد بالطفلة، ومعجبين بإعانتها لوالديها في مهنتهم الشاقة.

وشاركت القنوات الفضائية والمواقع قصتها، ولُقبت بأصغر راعية مواشٍ في الصين، لكن هناك بعض الناس انتقدوا والدها، لمنحه إياها تلك المسئوليات الصعبة، وهي طفلة صغيرة.