الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«السياحة والمصايف بالإسكندرية» تطلق مهرجان عايزين شواطئنا نضيفة

شواطئ الإسكندرية
محافظات
شواطئ الإسكندرية
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 08:20 ص

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بمحافظة الإسكندرية، عن إطلاق حملة  "عايزين شواطئنا نضيفة"، بالتزامن مع قرب نهاية الموسم الصيفي.

 

وقال اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة، رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تقرر إقامة مهرجان الجمعة المقبلة بعنوان  "عايزين شواطئنا نضيفة".

 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، خلال تصريحات صحفية، أن المهرجان يقام على عدد من شواطئ الإسكندرية، وهي شاطئ المندرة المجاني، وميامي العام، والسرايا العام، وجليم العام.

 

وأوضح اللواء جمال رشاد، أن الحملة تتضمن توزيع أكياس القمامة على رواد الشواطىء بهدف توعيتهم ووضع أي مخلفات خاصة بهم داخل الأكياس على أن تقوم الإذاعة الداخلية بكل شاطئ فى تذكير المواطنين خلال المهرجان طوال اليوم.

 

وكشف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بأنه تقرر عمل نشاط يعتمد على مشاركة الأطفال المتواجدين على الشواطىء فى تجميع المخلفات من خلال هدايا تحفيزية باستبدال المخلفات التى يقومون بتجميعها واستبدالها بعبوات عصائر وحلوي وعوامات ولعب شاطئية وادوات مدرسية قيمة وغيرها من الهدايا.

وأكد على أن الهدف من هذه الفكرة هو لترسيخ مبدأ الحفاظ علي النظافة لدى الاطفال وتوعيتهم بأهمية ترك أى مكان يتواجدون فيه نظيفًا، على أن يتم ذلك بالتزامن مع وجود بعض فرق الفنون الشعبية، معلنًا بالترحيب بكافة المشاركات بالتبرع بهدايا الأطفال والإشتراك فى لجان التحكيم وأخيرا مشاركة فرق الفنون الشعبية.

 

وشهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا متوسطا اليوم الأحد، بلغ 75٪ فى عديد من الشواطىء مع قرب نهاية الموسم الصيفي.

 

مبادرة شواطئ الإسكندرية نظيفة

FB_IMG_1630860573845
FB_IMG_1630860573845
تابع مواقعنا