الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

هاشتاج إنترنت غير محدود في مصر يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان #إنترنت_غير_محدود_في_مصر، والذي أصبح رقم 1 تداولًا على موقع تويتر خلال الساعات الماضية وحتى الآن.

طالب المستخدمون بـ إلغاء باقات الإنترنت الاعتيادية، مُعبرين عن غضبهم من سرقة الإنترنت، بعد سرعات الإنترنت المرتفعة التي وفرتها الحكومة، فـ لم يعد نظام الباقات الشهرية صالحًا.

يستخدم الإنترنت المنزلي في مصر أكثر من 8 ملايين مشترك، جميعهم يفرض عليهم الإنترنت المحدود، أو ما يسمى سياسة الاستخدام العادل، والتي تعد بالنسبة للمستهلكين هي سرقة، وتخلف عن العالم، ففي الدول الأجنبية، حد الاستخدام عند ألف جيجا شهريًا، وأقلها عند 500 جيجا.

أما في مصر الحد الأدنى 150 جيجا، وسعة التحميل الرئيسية تستهلك غالبًا في نصف الشهر الأول، والسعة الإضافية لا تكفي حتى لتشغيل موقع الواتساب.

واعتبر المواطنون نظام الإنترنت في مصر بـ تلاعب شركات، فنظام السياسة العادلة وخدمة الـ ADSL، تم تطبيقه بعد 2011 وارتفاع المشتركين، وكان قبل تلك الفترة كان الإنترنت غير محدود، وكانت المنازل تتقاسم الإنترنت بشكل واسع، عبر وصلات LAN القديمة، حيث كانت وصلة واحدة تكفي 100 مستخدم، دون انخفاض سرعة الإنترنت، ودون حد أقصى للاستهلاك مما يعني إنترنت غير محدود، وهو ما يطالب به الجمهور الآن.