الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تفاصيل وفاة 3 أطفال بالضمور العضلي خلال 48 ساعة

شهد اليومين الأخيرين، وفاة 3 أطفال من مرضى الضمور العضلي، خلال 48 ساعة فقط، وهم الطفلة ليال أحمد عزب، وإيمان محمد السيد، والطفل سليم، وجميعهم من مرضى ضمور العضلات الشوكي.

توفيت الطفلة ليال أحمد عزب، صباح اليوم الأربعاء، بعد رحلة مرضية طويلة مع مرض ضمور العضلات الشوكي، ونعى والد الطفلة ليال، أحمد العزب طفلته بصبر واحتساب كبير، قائلا: لله ما أعطى ولله ما أخذ.. ليال في ذمة الله. 

ناشد والدها منذ فترة المواطنين التبرع للطفلة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وتوجه لوزارة التضامن الاجتماعي لفتح حساب للتبرعات، وعند اقترابهم لجمع المبلغ المطلوب، أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة لحصر الأطفال المرضى بضمور العلاج، وتوفير الدواء على نفقة الدولة، حيث يُعد علاج ضمور العضلات الأغلى في العالم وتصل سعر الحقنة الواحدة لـ35 مليون جنيه.

في سياق متصل، توفيت الطفلة إيمان، أمس، ونعى والدها محمد السيد، ابنته على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا إيمان لمحزونون، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، إنا لله وإنا إليه راجعون.. لنا لقاء ثاني يا طائر الجنة، في الجنة ونعيمها يا حبيبتي.