السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم الوطني السعودي الـ 91.. المملكة تحتفل بالألعاب النارية وعروض الطائرات

احتفالات اليوم الوطني
سياسة
احتفالات اليوم الوطني السعودي - صورة أرشيفية
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 02:10 م

تحتفل المملكة العربية السعودية بـ اليوم الوطني السعودي 91، حيث أطلقت الألعاب النارية وحفلات وتزين برج خليفه بالعلم السعودي وتعطل العمل في جميع القطاعات.

ففي 23 من سبتمبر من عام 1932، أصدر الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، مرسومك ملكي برقم 2716، الذي جاء بمقتداه تحول اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

اليوم الوطني السعودي واللون الأخضر

 

المرسوم الملكي

 

ومن ذلك التاريخ تنتهز المملكة يوم 23 سبتمبر كل عام للاحتفال بهذه الذكرى التي تجسد معاني الولاء والانتماء والحب للوطن، وهو ما ينعكس في اختيار اللون الأخضر، لون علم المملكة، لونا أساسيا لكثير من الفعاليات التي تحدث برا وبحرا وجوا.

 

إضاءة برج خليفة في إمارة دبي

تزين برج خليفة بالعلم السعودي الأخضر، احتفالا بـ اليوم الوطني السعودي 91، وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، بارك، للقيادة السعودية باليوم الوطني الـ91، متمنيا للمملكة دوام التقدم.

برج خليفة

 

من جهته هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، المملكة بعيدها وكتب في "تويتر": "كل عام والمملكة وقيادتها بخير وعز وأمن وأمان اليوم الوطني السعودي في كل عام هو مناسبة عزيزة علينا جميعا".

 

تعطل العمل في كافة القطاعات بمناسبة اليوم الوطني السعودي

 

يتعطل العمل اليوم في جميع القطاعات بالسعودية، وأيضًا جلسة "تداول السعودية" بمناسبة إجازة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

 

حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن إجازة اليوم الموافق 23 سبتمبر 2021، على أن يستأنف التداول بعد الإجازة يوم الأحد 26 سبتمبر 2021.

 

فيما قال سعد آل حماد المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، إن عطلة اليوم الوطني السعودي ستكون يوم الخميس 23 سبتمبر 2021، لجميع القطاعات العام والخاص وغير الربحي.

 

اطلاق الألعاب النارية في اليوم الوطني السعودي

 

ستطلق الألعاب النارية فوق 13 مدينة في أنحاء السعودية، بداية من الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة والثامنة بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت الإمارات.

 

مدينة الرياض ستشع سماء المدينة بالألعاب النارية في ذكرى اليوم الوطني 91 موقعين الأول مقابل الثغر بلازا أو طريق الملك خالد شمال، والثاني حديقة النهضة، الساعة 9:00 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.

 

احتفالات اليوم الوطني السعودي

 

جدة كذلك الأمر ستنطلق الألعاب النارية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي في موقعين الأول مقابل رد سي مول، والثاني شارع الوليد بن عقبة، الساعة 9:00 بتوقيت السعودية والثامنة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة.

 

استعراضات جوية وتزين باللون الأخضر

 

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، مشاركة أربع طائرات مطلية بلون العلم السعودي في الاحتفالات باليوم الوطني من طراز تايفون typhoon، تورنيدو Tornado، إف-15 إس F-15s، وإف-15 سي F-15c.

 

وقبل نحو 4 سنوات نشر حساب مدينة الملك سعود الطبية على تويتر صورة لمولودة جديدة ترتدي ملابس بألوان علم المملكة، وعلقت عليها "مدينة الملك سعود الطبية تحتفل بأول مولودة في اليوم الوطني".

 

مولود في اليوم الوطني السعودي

كما تزينت كافة شوارع السعودية باللون الأخضر احتفالا بـ اليوم الوطني السعودي، الذي يعتبره الكثير من السعوديين يوم العزة والكرامة.

تابع مواقعنا