الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الذهب يستعيد بريقه.. ارتفاع أسعار المعدن النفيس عالميا

أسعار الذهب اليوم
اقتصاد
أسعار الذهب اليوم
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 05:52 م

استعادت أسعار الذهب بريقها وعوضت خسائرها اليوم الجمعة بعد انخفاضه بنسبة 1% في الجلسة الماضية، مدعومًا بضعف الدولار وعودة المخاوف بشأن مصير إيفرجراند الصينية إلى الواجهة مما أدى إلى تلميع وضع السبائك كملاذ آمن، وفقا لوكالة رويترز.

كما ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.7٪ إلى 1754.73 دولار للأوقية، وسط صعود العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3%، إلى 1755.10 دولار.

ظل مؤشر الدولار بالقرب من أدنى مستوى في أسبوع واحد في الجلسة السابقة، ما ساعد المعدن النفيس من خلال جعلها أرخص لحاملين العملات الأخرى.

كان هذا على عكس أمس الخميس، عندما انخفض الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر واحد حيث طغت الرهانات المتزايدة على رفع سعر الفائدة الفيدرالية إلى حد كبير على تراجع الدولار – وهو حدث غير عادي.

تلقى الذهب الدعم من ضعف الدولا، مع التحذير من الصين للسلطات المحلية بشأن الانهيار المحتمل لإيفرجراند بمثابة تذكير آخر بأن الخطر لا يزال سائدًا، كما قال المحلل الكمي لأبحاث السلع، بيتر فيرتيج.

أيضا أضاف فيرتج أن احتمالات رفع أسعار الفائدة من عدة بنوك مركزية هي مزيج سلبي من الذهب. 

يذكر أن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدفع أي فائدة. يتنافس الذهب أيضًا مع الدولار كمخزن آمن للقيمة أثناء عدم اليقين المالي أو السياسي.

من جانبه، قال لوكمان أوتونوجا المحلل في FXTM إنه في حين أن حالة عدم اليقين قد تسبب تسريع الهروب إلى الأمان، فقد يندفع المستثمرون نحو الدولار على حساب الذهب.

على الرغم من الحذر والتوتر هذا الأسبوع، فقد ارتفع الذهب بنسبة ضئيلة 0.1٪، يشير هذا الأداء إلى أن الذهب قد يكون مهتمًا بمواضيع أخرى تتراوح من توقعات الاحتياطي الفيدرالي ورفع أسعار الفائدة.

ارتفعت الفضة بنسبة 0.8٪ لتصل إلى 22.66 دولارًا للأونصة وارتفعت بنسبة 1.2٪ خلال الأسبوع حتى الآن، وارتفع البلاديوم بنسبة 1٪ إلى 2003.27 دولار لكنه في طريقه للتراجع الأسبوعي الثالث على التوالي بينما تراجع البلاتين 0.6٪ إلى 983.29 دولار، ومع ذلك، كان المعدن على وشك كسر أسبوعين متتاليين من الانخفاض.

تابع مواقعنا