الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بنسى معاهم الدنيا.. شاب يبدع في إنشاء غية حمام فريدة من نوعها بمنشية ناصر

بدأ الشاب سامح سامي البالغ من العمر 35 عاما، الشعور بحبه للحمام منذ أن كان في عمر الـ 10 سنوات، حيث قال: عملت عشة صغيرة تحت البيت وبعد كدة بدأت أطور فيها حتى وصلت إلى غية 15 مترا.

أشار الشاب سامح إلى أنه يبدأ يومه بإطعام الحمام كل واحد في بيته الخاص، وبعد مرور ساعة يضع لهم الماء، ثم تفقد أحوال الحمام، إذا ما كان فرد منهم مريض فيعطيه الدواء المناسب له، مضيفًا أنه يمتلك معظم أنواع الحمام في مصر.

في نفس السياق، تحدث سامح عن الصعوبات التي واجهته، حيث كانت خبرته غير كافية في التعامل مع الحمام إذا أصابه مرض، ولكنه تجاوز هذه الصعوبة بال خبرة فأصبع بعرف مرض الحمام من مجرد النظر إليه ويعطيه الدواء المناسب له.

أما تغير الفصول بالنسبة للحمام قال: في فصل الشتا الحام بيطير مسافات طويلة وصحته بتكون كويسة، على عكس الحال في فصل الصيف الحمام بيتعب لو طار ربع ساعة، وقد صل عمر الحمام إلى 13 أو 14 عاما إذا لم يتزوج، في حين أنه إذا تزوج ووجد إهمال من الراعي فقد يعيش فقط من 3 إلى 4 سنوات، وبالنسبة لـ أسعار الحمام أضاف أنه قد يتراوح من 250 إل 300 جنيه للواحدة.

عن سر حبه للحمام، اختتم سامح: بحب الحمام عشان رمز السلام ولما بقعد معاهم بنسى الدنيا، لما بيكون في حاجة مضيقاني بطلع اتفرج عليهم برتاح.