الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أبرزهم محمد رمضان.. مشاهير حاولوا التهرب من الضرائب

قررت وزارة المالية، فرض رسوم ضريبية على صناع المحتوى، لضبط منظومة الأرباح وحماية حق الدولة والمجتمع، وقبل القرار كان حاول بعض المشاهير التهرب من الضرائب.

كما لجأ عدد من نجوم السوشيال ميديا، إلى شركات إدارة المحتوى والتسويق خارج مصر، في مُحاولة للتهرب من قرارات مصلحة الضرائب، منهم الفنان محمد رمضان، الذي تعاقد مع شركة الديوان الإماراتية، ولجأ الثنائي أحمد حسن وزينب، لنفس الشركة الإماراتية أيضًا، والتي تُمارس نشاطها من خلال دولة الإمارات، ومُتخصصة في مجال إدارة المحتوى الرقمي.

وتدير الشركة المحتوى في عدد من الدول من بينها مصر، الإمارات، العراق، المغرب، كوريا، الهند والمملكة العربية السعودية. 

مهمة الشركة، هي إدارة العديد من القنوات على موقع الفيديوهات يوتيوب، على رأسها قناة النجم محمد رمضان، الذي انضم إلى قائمة الشركة في 19 يوليو 2018، وتمكنت من القفز بمعدل المشاهدات الخاص به 10 أضعاف، من مليون و200 ألف مشاهد، إلى 12 مليون، حسبما ذكرت الشركة.

تعمل الشركة على تطوير القنوات، عن طريق نشر الفيديوهات بين عملائها، لزيادة عدد المشاهدات، بالإضافة إلى زيادة عدد مُتابعين القناة، مما يؤدي بشكل تلقائي إلى زيادة عائدات الربح لدى العملاء، وتعمل على حماية المضمون، من خلال تتبع محتوى الفيديوهات، والتأكد من مُشاهدته فقط على قناة عميل الشركة.