الجمعة 22 أكتوبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

تحدي التعلُم.. رامي عياش يطلق مبادرة للتكفل بتعليم الأطفال

أسس المطرب اللبناني رامي عياش جمعية باسم عيّاش الطفولة، حيث أطلق من خلالها مبادرة بعنوان تحدي التعلُم، وتهدف إلى التكفل بتعليم طفل لبناني لمدة عام كامل، لتخفيف أعباء الأقساط المدرسية عن العائلات اللبنانية، بعد الأزمة الاقتصادية التي ضربت لبنان. 

ونشر رامي عياش مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، وكشف من خلاله أن جمعيته تتكفّل بتعليم 2000 طفل، وأطلق تحديًا يهدف إلى تعليم آلاف الأطفال، واختار 3 أسماء ليتكفل كل منهم بطفل لمدة عام، وطلب من كل اسم تحدي 3 أسماء آخرين، ليكثُر عدد المشاركين في المبادرة، بهدف الحصول على جيل قادر على بناء وطن حقيقي.

كما أعلن مشاركته في التحدي، عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، وطلب من أصحاب الأيادي البيضاء المشاركة في هذه المبادرة.

ولم تكن هذه أول مبادرة تُطلق في الوسط الفني، ففي ظل جائحة كورونا أطلقت نقابة المهن التمثيلية مبادرة ساعد زملاءك برئاسة أشرف زكي، وكان هدفها مساعدة الفنانين القادرين لزملائهم المتضررين من أزمة كورونا.

وأطلق نجوم الفن مبادرة تحدي الخير الذي كان يهدف إلى التكفل بالأسر غير القادرة على تخطي الأزمة، ولجأوا لحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، للتسابق في هذا التحدي، وإعلان أعداد الأسر التي يتكفلون بها.

وتكفل الفنان تامر حسني بمصروفات 400 أسرة، والفنان عمرو يوسف وأمير كرارة دعما 100 أسرة، كما دعمت منى زكي 80 أسرة، والفنان أحمد السقا قرر دعم 70 أسرة، بينما قرر أحمد السعدني وأحمد فهمي وزوجته هنا الزاهد وشيكوإعانة 50 أسرة لمدة شهر كامل.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء