الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ماذا سيقدم مؤتمر القاهرة 24 الطبي الأول؟

يقدم موقع القاهرة 24 المؤتمر الصحي الأول للموقع بعنوان التشبيك بين القطاعين الخاص والعام في ضوء تحديات أزمة فيروس كورونا المستجد.

حيث من المقرر التعاون مع وزارة الصحة والسكان، هيئة الرعاية الصحية، هيئة الدواء، الهيئة العامة للاعتماد الرقابة وعدد الجهات المعنية بالقطاع الصحي، حيث يعقد المؤتمر في الثامن من شهر أكتوبر المقبل في فندق كونكورد السلام بالقاهرة.

وعن أهداف مؤتمر القاهرة 24 الطبي الأول، أولها تقديم توصيات رئيسية للمساهمة في تنفيذ أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية المواطن المصري وتقديم الرعاية الصحية المثلى كأحد حقوق الإنسان الرئيسية، والتي تعمل الدولة المصرية على تنفيذها في ظل رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي نفس السياق نجحت الدولة المصرية في تطبيق استراتيجية كبرى للحفاظ على حقوق الإنسان وفي القلب من ذلك الخدمة الصحية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر الطبي الأول مجموعة كبيرة من مُقدمي الخدمة الصحية وشركات إنتاج الدواء المصرية، بالإضافة إلى جهات حكومية رسمية، وشعبة صناعة الدواء، والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى النقابات المهنية ومنها نقابة الأطباء، وممثلين عن الصيادلة، إلى جانب ممثلين عن لجنة الصحة في مجلسي النواب والشيوخ.