الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول دواء فموي تحت الاختبار.. حبوب ميرك تقلل خطر الوفاة بكورونا بنسبة 50% │ دراسة

حبوب ميرك
صحة وطب
حبوب ميرك
الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 05:00 م

توصلت دراسة أجريت حديثًا إلى أن  الدواء الفموي التجريبي من شركة ميرك وشركاه MRK.N يقلل نسبة دخول المستشفى  أو الوفاة بسبب كورونا، بنسبة 50%، للمرضى المعرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة، وفقًا لنتائج التجارب السريرية المؤقتة.

وتخطط شركة ميرك وشريكتها Ridgeback Biotherapeutics للحصول على إذن الولايات المتحدة لاستخدام حبوب منع الحمل في حالات الطوارئ في أقرب وقت ممكن، وتقديم الطلبات إلى الهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم. 

وفي هذا السياق، يقول روبرت ديفيس، الرئيس التنفيذي لشركة ميرك، في تصريحات صحفية لوكالة رويترز للأنباء، إن هذا سيغير الحوار حول كيفية إدارة فيروس كورونا.

وإذا تمت الموافقة عليه، فإن عقار ميرك سيكون أول حبة يتم تناولها لعلاج فيروس كورونا المستجد، وهو تقدم كبير محتمل في الجهود المبذولة لمكافحة الوباء. 

وقالت شركة ميرك وشريكتها Ridgeback Biotherapeutics، اليوم الجمعة، إن النتائج المبكرة أظهرت أن المرضى الذين تلقوا الدواء، المسمى molnupiravir، في غضون خمسة أيام من ظهور أعراض فيروس كورونا،  لديهم نحو نصف معدل دخول المستشفى والوفاة مثل المرضى الذين تلقوا حبوبًا وهمية. 

وأجريت الدراسة على 775 من البالغين المصابين بفيروس كورونا المستجد الخفيف إلى المتوسط، ​​الذين اعتبروا أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة، بسبب مشكلات صحية مثل السمنة أو مرض السكري أو أمراض القلب.

تابع مواقعنا