الأربعاء 28 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أبرزهم بيدري وساكا.. من هم المرشحون لجائزة أفضل لاعب شاب في 2021؟

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المرشحين الـ10،‏ لجائزة أفضل لاعب شاب في 2021، ‏التي تُمنح في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية.

وضمت القائمة بيدري جونزاليس، لاعب برشلونة، وهو من ضمن قائمة أغلى 10 لاعبين في الوقت الحالي، حيث تبلغ قيمته 80 مليون يورو، وحاز على جائزة أفضل لاعب شاب في بطولة أمم أوروبا لعام 2020.

بالإضافة إلى ماسون جرينوود، لاعب مانشستر يونايتد، الذي سجل في سن الـ20 عاما، 33 هدفا، وأول لاعب يولد في القرن الـ21، ويسجل أهداف للنادي.

كما تضم القائمة نونو مينديز، لاعب باريس سان جيرمان، صاحب الـ19 عاما، الذي يقدر ثمنه بـ 40 مليون يورو، وبوكايو ساكا لاعب أرسنال الإنجليزي، الذي يبلغ من العمر 19 عامًا.

وجيرمي دوكو لاعب ستاد رين، وهو لاعب كرة قدم بلجيكي من أصل غاني، وريان جرافينبرش لاعب أياكس أمستردام، وهو لاعب هولندي يلعب في مركز الوسط.

بالإضافة إلى جمال موسيالا، لاعب بايرن ميونخ الألماني، الذي ولد في ألمانيا لأب بريطاني نيجيري وأم ألمانية، ونشأ بشكل أساسي في إنجلترا، ‏ومثّل كلا من ألمانيا وإنجلترا على مستويات الشباب، وفي النهاية اختار تمثيل المنتخب الألماني، على المستوى الدولي في فبراير 2021، ‏ليشارك مع المنتخب في بطولة أمم أوروبا 2020.

ورشح أيضا جيوفاني رينا، لاعب بوروسيا دورتموند، الذي لعب مع منتخب أمريكا تحت 17 سنة، ببطولة الكأس الذهبية للكونكاكاف، ووصل مع الفريق إلى النهائي مسجلًا 6 أهداف،‏ واُختير ضمن تشكيلة البطولة المثالية، وجودي بيلينجهام، لاعب بوروسيا دورتموند، الذي لعب لأول مرة مع منتخب إنجلترا تحت 15 سنة في ديسمبر 2016، ولأول مرة مع منتخب تحت 16 سنة مع نهاية 2018، تحضيرًا للتصفيات المؤهلة للبطولة الأوروبية لتحت 17 سنة.

وأخيرًا فلورين ويرتز، لاعب نادي باير ليفركوزن، وهو لاعب خط وسط مهاجم، ويميل للعب في جهة اليسار كجناح، بالإضافة إلى أنه يمتلك عقلية هجومية، ولاعب خط وسط ديناميكي للغاية، ‏ويغطي مساحات شاسعة.

ومن المقرر أن يقام الحفل النهائي لجوائز الكرة الذهبية، يوم 29 من نوفمبر المقبل 2021 في مدينة باريس، لتوزيع جميع الجوائز للفائزين، وتُمنَح الجائزة لأفضل لاعب شاب تحت 21 عامًا.