الجمعة 17 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

النيابة الإدارية تواصل التحقيق لكشف ملابسات العثور على لقاحات كورونا بترعة في المنيا

 تواصل النيابة الإدارية في مركز بني مزار بالمنيا، تحقيقاتها مع 7 أفراد من الأمن الخاص بمخازن الأدوية، حول واقعة إلقاء عدد كبير من اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا بإحدى المصارف المائية بمحافظة المنيا.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، عن وجود عجز يصل إلى 18 ألف و400 عبوة تقدر قيمتها بخمسة ملايين و23 ألف جنيه، وأن الكمية اللي تم العثور عليها أصبحت غير صالحة للاستخدام، لأنه كان من المفترض حفظها في درجات حرارة منخفضة، وتعرضها لعوامل جوية أثرت على فعاليتها وكفاءتها.

وكان فريق من النيابة الإدارية عاين موقع وجود اللقاحات، وتم استدعاء 3 مسؤولين للتحقيق، وكشفت المعاينة العثور على 33 كرتونة من لقاح سينوفارم بداخلها 13 ألف و214 عبوة مخصصة لـ 26 ألف 428 جرعة للمواطنين.

وعثر عدد من أهالي بني مزار بمحافظة المنيا، على كميات كبيرة من الأكياس البلاستيكية الموجودة على ضفاف مصرف مائي وسط أكوام من القمامة، وبفتح هذه الأكياس فوجئوا بأن داخلها كميات كبيرة من لقاحات فيروس كورونا المُستجد، والمخصص لتطعيم المواطنين بالمجان، وتوجه المواطنون بالإبلاغ عن الحادث.

وقرر محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، فتح تحقيق عاجل في هذه الواقعة، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، للوصول إلى المتسبب فيها، ومعرفة الأسباب والملابسات.