الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

السارق الأتعس حظًا.. تفاصيل سرقة هاتف مراسل صحفي أثناء بث مباشر

تعرض أحد مراسلي المواقع الإخبارية، إلى سرقة أمام المتابعين، من خلال بث مباشر عن الزلزال اليوم، وفي محاولة من الموقع الإخباري لتغطية الحدث.                    

ففي بداية اليوم شعر الشعب المصري بزلزال ضرب القاهرة وبعض المحافظات، وكلف الموقع الإخباري أحد مراسليه بالظهور في بث مباشر من محل سكنه بشبرا الخيمة، ولكن بعد 9 دقائق فقط من البث، انقطع صوت المراسل، وظهرت صورة شاب بـ سيجارة، يقود دراجة نارية. 

ولسوء حظ السارق لم يستوعب وقتها أن السرقة تذاع مباشر، والآلاف يشاهدون سرقته، في حين أنه ينظر خلفه ليتأكد من أن سرقته ناجحة، حيث كانت كاميرا الهاتف المحمول توضح شكله بالتحديد، وإلى أين يذهب. 

وتمكنت قوات الأمن منذ قليل، من القبض على السارق، بعد ساعات من حدوث الواقعة. 

لكنها لم تكن واقعة السرقة الأولى في التاريخ على الهواء مباشرةً، فمن قبل تعرضت مراسلة تليفزيونية لجريمة أثناء مهمتها، ووثقت كاميرات التصوير الموجودة حولها تفاصيل الواقعة، فهو اقترب من المراسلة واقتحم البث المباشر، ثم هددها بالسكين ويطلب منها أغراضها الشخصية، الأمر الذي جعلها تسلمه هاتفيها. 

وفي واقعة أخرى وصل الأمر إلى اقتحام مكان العمل، حيث تعرض مقدم برنامج حواري في استوديو إذاعي بالبرازيل، لسطو مسلح أثناء تواجده مع ضيوفه داخل الاستوديو في بث مباشر، وسجلت كاميرا المحطة الإذاعية أفراد عصابة سطو مسلح، اللذين تنكروا كسائقي توصيل للوجبات السريعة، وهم يسرقوا الهواتف المحمولة.