الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل حلف اليمين الدستورية لـ 98 قاضية بمجلس الدولة | فيديو

المستشار طه كرسوع
حوادث
المستشار طه كرسوع
الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 07:28 م

قال المستشار طه كرسوع، الأمين العام لمجلس الدولة، إن اليوم كان تاريخيا ومضيئا في أيام المرأة المصرية بعد حلف اليمين الدستورية للقاضيات الجديدات بمجلس الدولة.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن 98 قاضية تم تعيينهن قاضيات في مجلس الدولة وانضموا رسميا للعمل في مجلس الدولة بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع أن المرأة المصرية قادرة على التحدي والإنجاز ولا بديل عن نجاحها، مشيرا إلى أن القاضيات الجدد حاصلات على تقديرات امتياز وجيد جدا وكلهن حاصلات على ماجستير في القانون وبعضهن حاصلات على الدكتوراه.

وفي مارس الماضي، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي النيابة العامة ومجلس الدولة بالاستعانة بالمرأة في التعيينات المعلنة.

وأعلنت إدارة مجلس الدولة برئاسة المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، الاستعانة بالمرأة من خلال التعيين ونقلها من مناصب قضائية من هيئات قضائية أخرى مثل النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة.

واليوم، رحب المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، بالقاضيات المنضمات للمجلس، وأعرب عن سعادته بانضمامهن إلى زملائهن من شباب قُضاة المجلس، لينهضوا معًا بالمسئوليات المُلقاة على عاتقهم.

ضرورة التفاني في أداء الرسالة السامية 

وطالب رئيس مجلس الدولة القاضيات الجدد بضرورة التفاني في أداء الرسالة السامية والاطلاع الدائم على أحدث علوم القضاء الإداري والتمسك بنصوص التشريعات وفهمها والسوابق القضائية والإلمام بأحدث أساليب الإدارة القضائية وتجارب الدول التي سبقتنا في هذا المجال مثل فرنسا وبعض الدول الأوربية الأخرى لتكملة النهضة الشاملة مع زملائهن من رجال المجلس التي بدأوها في الإنجاز المُتميز بعد الانتهاء من القضايا المتراكمة، ومشاركتهن في تنفيذ الخطة الطموحة لتحقيق الجودة والتميز في جميع مجالات العمل القضائي في مجلس الدولة.

تابع مواقعنا