الجمعة 17 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أشهر محامي خلع: مواقع التواصل الاجتماعي وعدم النضج للأزواج أبرز أسباب الطلاق

قال محمد شعبان فؤاد الشهير بـ محامي خلع، ومدير صفحة محامي خلع عبر موقع فيس بوك، إنه في بداية عمله في المحاماة اختار هذا الاسم كنوع من أنواع الترويج والدعاية لمكتبه، واعتمد اختيار اسم يساعده على الانتشار الواسع لمكتبه.

وأشار إلى أنه تم تقييده بجدول المشتغلين بنقابة المحامين منذ عام 2008، وبعد سفره وعمله بالإمارات لمدة 3 سنوات تم شطبه من النقابة، وهو ما مثل صدمة له، ما جعله يعمل بعد عودته لمصر في مجال التسويق لمدة 5 سنوات.

وأوضح أنه تخصص في مجال القضايا الأسرية من الخلع والطلاق والنفقة وغيرها، لافتًا إلى أنه يقبل القضايا الجنائية والخاصة بالشركات كذلك بشرط اقتناعه ببراءة موكله.

وأضاف أن مواقع التواصل الاجتماعي والدراما والتليفزيون لهم دور كبير في الحالات الكبيرة للطلاق والخلع، مشيرًا أن عدم نضج الطرفين فكريًا يتسبب في كثير من الأحيان للوصول إلى المحاكم للطلاق.

كما أوضح أنه ينجح في تحقيق حكم لصالح الزوجة في قضايا الخلع في مدة زمنية لا تتجاوز الـ3 أشهر، مناشدا الزوجات المتقدمات لقضايا الخلع بمراجعة أنفسهن قبل اتخاذ هذا القرار خاصة لأن القرار سيترتب عليه انهيار الأسرة وتشريد الأطفال.

وأكد أن قضايا الطلاق والحصول على حكم فيها لصالح الزوجة صعب للغاية بسبب أهمية وجود قرائن وأدلة يقتنع بها القاضي، أما قضايا الخلع فلا تحتاج إلى الكثير من الأدلة والبراهين حتى لو كانت الزوجة هي المخطئة.