الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أمير رمسيس يسخر من شريف منير بعد انتقاده فيلم ريش

سخر المخرج أمير رمسيس من شريف منير بمشهد من فيلم العميل رقم 13، والذي يُقال فيه: مش أبيع بلدي بملايين، وذلك بعد انتقاد شريف منير فيلم ريش، الذي عُرض ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي 2021.

حيث وصف شريف منير الفيلم بأنه مسيء لمصر، وانسحب أثناء عرض العمل الفني، ولم يكن شريف هو الوحيد الذي انسحب خلال العرض، ولكن فعل الأمر نفسه عدد من نجوم الفن، منهم أشرف عبد الباقى وأحمد رزق، وذلك اعتراضًا على تشويه صورة مصر وسمعتها.

وكان أمير رمسيس، قد استقال من منصبه بالمهرجان، بعد أن كان المدير الفني له منذ الدورة الأولى، واعتذر عن عدم استطاعته مواصلة مهام منصبه، وعدم استكماله للدورة الخامسة للمهرجان، دون أن يذكر الأسباب التي دفعته للاستقالة.

لكنه أوضح أن استقالته لا علاقة لها بعرض فيلم ريش، بل أنه فخور بالفيلم على جميع المستويات؛ لأنه جعله يحب حياة البسطاء ويكتشف مشاعرهم الإنسانية، كما أنه يشعر بالفخر لدورة مهرجان الجونة هذا العام، وطالب الصحفيين والأصدقاء بعدم الخوض في أسباب الاستقالة أو التساؤل عن التفاصيل التي اعتبرها فرصة للتركيز أكثر في صناعة السينما كمخرج.

ونشر أمير رمسيس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورًا بعودته من الجونة إلى القاهرة ليبدأ رحلة جديدة، تاركًا خلفه فريق قادر على صنع ما هو أفضل.