الأربعاء 06 يوليو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأهلي والزمالك والمصري وبيراميدز.. اكتساح للأندية المصرية في البطولات الأفريقية

صعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، ونادي الزمالك، إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، كما نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، ونادي المصري، في الصعود إلى دور الـ 32 المكرر من بطولة الكونفدرالية.

ويتحدث المحللون بشأن تماسك نادي الزمالك وتقديمه لأداءً جيدًا، على الرغم من معاناة الزمالك من شروط القيد، التي لم تتم بسبب وجود العديد من الشكاوى والديون.

ومن الناحية الفنية، فالزمالك يمتلك فريقًا جيدًا، ويسيطر المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون بشكل جيد على حالة الفريق الفنية، هذا بجانب تماسك لاعبون الفريق سويًا للحفاظ على حالة الفريق، لذلك يُعد صعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، هو صعودًا مستحق.

كما فاز الزمالك برباعية نظيفة أمام نظيره توسكر الكيني، ليصعد إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

أما عن النادي الأهلي، فيمتلك المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، العديد من المباريات الهامة القادمة، والتي يُمكن له من خلالها أن يُعيد طرح نفسه مرة أخرى، مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والكابتن محسن صالح رئيس لجنة التخطيط بالنادي، والكابتن زكريا ناصف عضو لجنة التخطيط بالنادي.

واستطاع الفريق الكرة الأول بالأهلي، أن يُحقق فوزًا كبيرة على نظيره الحرس الوطني، بـ 6 أهداف مقابل هدف، في مباراة الإياب بالدور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبالنسبة للنادي المصري، فاستطاع أن يُحقق فريق الكرة الأول للنادي، فوزًا صعبًا على نظيره فريق سلطات الموارد الأغندي بهدف دون رد، في مباراة الإياب لدور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية، وينتظر المصري مواجهة إحدى الفرق التي ودعت بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور الـ 32؛ لمواجهتها في دور الـ 32 مكرر من بطولة الكونفدرالية.

كما حقق فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، الفوز على عزام التنزاني بهدف دون رد، في مباراة الإياب لدور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، ليتأهل الفريق السماوي لدور الـ 32 مكرر من البطولة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء