الأربعاء 25 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تُمنح لمرة واحدة.. التأمينات تكشف شروط صرف منحة قطع المعاش

أتاحت هيئة التأمينات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، خدمة صرف منحة القطع، التي يتم صرفها في حالة قطع معاش الابن أو الأخ لسبب غير الوفاة، أو في حال الحصول على معاش آخر ذي أولوية أعلى، وتكون مساوية للمعاش المستحق عن مدة سنة.

وأضافت هيئة التأمينات أن المنحة مستحقة لمرة واحدة فقط، ولا يتم صرفها بالنسبة لحالات انتهاء حالة العجز، إلا بعد قرار اللجنة الطبية بزوال حالة العجز، كما أنه من الممكن تقسيطها في حال عدم التقدم بطلب لصرفها خلال 5 سنين من تاريخ استحقاقها.

وأوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية، شروط استحقاق الخدمة بالتفصيل، وذلك في بيان نشرته الهيئة عبر موقعها الرسمي، وجاءت كالتالي:

- أن يكون المعاش مستحقا.

- ألا يكون تم صرف منحة القطع في وقت سابق.

- ألا يكون سبب قطع المعاش هو الوفاة أو الحصول على معاش آخر.

وتواصل هيئة التأمينات الاجتماعية، صرف معاشات شهر أكتوبر لمستحقيها، ويصل عددهم إلى نحو 10 ملايين و500 ألف مواطن، وذلك من خلال ماكينات الصرف الآلي والبريد وفروع بنك ناصر الاجتماعي والمحافظ الإلكترونية.

ويشار إلى أن الهيئة القومية للتأمينات، كانت قد بدأت في صرف المعاشات من خلال المحافظ الإلكترونية، منذ بداية شهر أغسطس الماضي، تسهيلًا على المواطنين في إطار توجه الدولة للتحول لمجتمع رقمي يعتمد بشكل أقل على أوراق النقد.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء