الثلاثاء 14 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رحلة علم محفوفة بالغرق.. أهالي طلاب قرية المجابرة بسوهاج: محتاجين كوبري للحفاظ على سلامة الطلاب

يعاني أهالي وأولياء أمور طلبة قرية المجابرة، التابعة لمركز جرجا بمحافظة سوهاج، من خطر الغرق الذي يهدد أبنائهم الطلبة يوميًا مع ذهابهم للمدرسة من خلال عبورهم ماسورة مياه بأحد المصارف المائية.

وعبر عدد من التلاميذ ماسورة المياه التي تقطع المصرف المائي، وسط نمو كثيف للبوص والنباتات التي تغطي الطلاب والذين يدرس معظمهم بالمرحلة الابتدائية، مما يشكل خطرًا كبيرًا على هؤلاء التلاميذ. 

وعبر مصطفى عبد اللطيف مصطفى، أحد أهالي القرية، عن استيائه وخوفه الشديد من تعرض أحد أطفال القرية للغرق في أي مرة من مرات ذهابهم أو عودتهم من المدرسة، مشيرًا أن المدرسة الوحيدة تبعد عدة كيلو مترات بقرية نجع خيرالله المجاورة لقريتهم.

وأشار مصطفى عبداللطيف، أن معظم أهالي القرية يعملون في مجال الزراعة كصغار مزارعين والبعض الآخر يعمل بعدد من الوظائف البسيطة والتي تمنعهم من إنشاء كوبري أو معدية بالجهود الذاتية، نظرًا لارتفاع تكاليف بناء وإنشاء تلك المعدية، لافتًا أنه تم تقديم عدد من الطلبات للجهات المسؤولة لإقامة كوبري، وتم الرد بالرفض نظرًا لقرب إحدى الكباري من المنطقة الموجود بها المسورة، قائلًا: " أن المسافة بينهما نحو 2.5 كيلو مترات، وهي مسافة كبيرة وشاقة على الطلاب.