الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شملت 5 طرازات.. أسعار سيارات هيونداي الكورية في مصر تقفز بـ15 ألف جنيه

أسعار سيارات هيونداي
سيارات
أسعار سيارات هيونداي
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 06:02 م

قفزت أسعار سيارات هيونداي الكورية في مصر بنحو 15 ألف جنيه مع بداية شهر نوفمبر الجارِ، على بعض الطرازات التي تقدمها في السوق المصري. ويأتي ذلك في إطار سلسلة من الزيادات السعرية على سيارات السوق المحلي طالت طرازات عديدة وليس أسعار سيارات هيونداي فحسب.

أسعار سيارات هيونداي بعد تطبيق الزيادات

وحسب الخارطة السعرية الجديدة لشهر نوفمبر الجارِ، والتي أعلنت عنها شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل المحلي لـ علامة هيونداي الكورية في السوق المحلي، ارتفعت أسعار سيارات هيونداي في مصر لـ خمسة طرازات. حيث تراوحت قيمة الزيادات ما بين 3 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه.

وشملت زيادة أسعار سيارات هيونداي طرازات أكسنت HCI، كريتا، النترا CN7، I20، توسان، وإليكم تفاصيل الزيادات لكل طراز على حِدة:

هيونداي توسان 2022

ارتفعت أسعار سيارات هيونداي توسان موديل 2022 في السوق المحلي بقيمة 10 آلاف جنيه لأول ثلاث فئات، و15 ألف جنيه للفئتين الرابعة والخامسة.

واعتاد الوكيل على رفع أسعار سيارات هيونداي توسان شهريًا، وأحيانًا تصل إلى مرات متتالية في الشهر الواحد. حيث وصل إجمالي الزيادات على ذلك الطراز فقط  ما يقرب إلى 45 ألف جنيه مصري خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وبعد تطبيق الزيادات الأخيرة من جانب الوكيل، تراوحت أسعار سيارات هيونداي توسان ما بين 475 ألف جنيه إلى 635 ألف جنيه للفئة الأخيرة الأعلى تجهيزًا. علمًا أنها تنتمي إلى فئة السيارات الـ SUV متعددة الاستخدامات.

أسعار سيارات هيونداي توسان

هيونداي I20

بينما قفزت أسعار هيونداي I20 موديل 2022 بنحو 5،100 جنيه مصري على فئاتها الأربعة المتاحين لمستهلكي السيارات في مصر، وهي سيارة تندرج تحت عائلة السيارات الهاتشباك.

وقدرت قيمة هيونداي I20 في السوق المصري بعد الزيادة السعرية ما بين 275 ألف جنيه إلى 315 ألف جنيه.

هيونداي I20

هيونداي النترا CN7

وعلى صعيد متصل زادت أسعار طراز هيونداي النترا CN7 موديل 2022 السيدان بـ 5 آلاف جنيه على فئاته السبعة، ليبدأ سعره من 330 ألف جنيه، وينتهي عند 500 ألف جنيه مصري للفئة الأخيرة الأعلى تجهيزًا.

هيونداي النترا CN7

هيونداي كريتا 2022

فيما ارتفع سعر هيونداي كريتا موديل 2022 بمبلغ 3 آلاف جنيه، لتتراوح أسعارها ما بين 370 ألف جنيه، إلى 435 ألف جنيه. وهي تنتمي إلى عائلة السيارات الـ SUV متعددة الاستخدامات.

هيونداي أكسنت HCI

وأخطر الوكيل موزعيه بزيادات سعرية على طراز هيونداي أكسنت HCI موديل 2022، والذي ينتمي إلى فئة السيارات السيدان، حيث بلغت قيمة الزيادة 3 آلاف جنيه.

وتراوحت أسعار هيونداي أكسنت HCI بعد فرض الزيادات ما بين 265 ألف جنيه، إلى 305 ألف جنيه.

هيونداي أكسنت HCI

أسباب زيادات أسعار السيارات

ويفسر الخبراء  نمو أسعار السيارات في السوق المصري بنقص المعروض من السلعة مقابل حجم الطلب عليها، حيث اضطرت مصانع السيارات الأم بتقليص الكميات المنتجة بسبب أزمة نقص الرقائق الإلكترونية أو ما تُعرف بـ "أشباه الموصلات". والتي أدت إلى تخفيض إنتاج مصانع السيارات بمقدار النصف، بينما اضطر آخرون إلى إغلاق بعض فروعهم نهائيًا لحين حل الأزمة. 

تابع مواقعنا