الثلاثاء 07 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مباحث التموين تكشف حقيقة وجود لحوم حمير معدة للبيع داخل مطعم شهير بالإسماعيلية

تداول أنباء عبر وسائل الإعلام ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي، عن ضبط لحوم حمير مذبوحة وجاهزة للبيع للمطاعم داخل مزرعة للحمير والكلاب في محافظة الإسماعيلية. 

من جانبها، أكدت مصادر أمنية أن الأنباء المتداولة عارية تمامًا من الصحة، وكانت تلقت مباحث التموين بلاغ من أحد المواطنين، يفيد بوجود بقايا عظام حمير بجوار إحدى المزارع، في منطقة الكيلو 6، دائرة مركز شرطة الإسماعيلية.

وعلى الفور تحركت مباحث التموين، بالاشتراك مع الطب البيطري إلى إطلاق حملة مكبرة لمحل البلاغ ومعاينة المكان، والتأكد من صحة البلاغ المقدم.

وفي ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي، داهمت قوات الشرطة في الإسماعيلية بالتعاون مع الأجهزة الرقابية والتموينية المزرعة، وتبين أن هناك أحد الأشخاص قام بذبح عدد من الحمير داخل مزرعة تبعد بنحو 10 كيلو عن مدينة الإسماعيلية.

وتبين من خلال الحملة أن المزرعة مخصصة لتربية وتدريب الكلاب، وبداخل هذه المزرعة حمير مذبوحة، لكن بغرض تقديمها كوجبات طعام للكلاب فقط، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وخلال التحقيقات تبين أن المتهمين يربون عدد كبير من الكلاب داخل مزرعة، في نفس مكان ذبح الحمير، وأنهم يذبحوا الحمير لإطعام الكلاب وبيع اللحوم للمواطنين الذين يقوموا بتربية الكلاب وخاصة الكلاب الجرو.

ومن جانبها استمعت النيابة على مدار ساعات الماضية، لـ  أقوال المتهمين في الواقعة، كما طلبت تحريات البحث الجنائي حول الواقعة للتأكد من روايتهم حتى تم إخلاء سبيلهم.