الثلاثاء 06 يونيو 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طقس مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 29.. تعرف على حالة الجو اليوم الاثنين

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود غدا الإثنين طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد نهارًا.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود خلال الساعات الأولى من الليل طقس لطيف، مائل للبرودة في آخره وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر على كافة أنحاء البلاد.

كما تتوقع أن تستمر الشبورة المائية على معظم الطرق في الصباح الباكر، حيث تتكون على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد أيضًا.

كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة البحرين الأحمر والمتوسط، وحركة الملاحة البحرية والرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتتوقع هيئة الأرصاد أن تتراوح ما بين خفيف إلى معتدل، مع نشاط لرياح شمالية غربية، وترتفع الأمواج به إلى 2 متر فوق سطح البحر.

وجاءت درجات الحرارة كالتالي:
القاهرة: العظمى 29، والعظمى 19 درجة.
الإسكندرية: 27، 19 درجة.
مطروح: 25، 20 درجة.
بورسعيد: 27، 21 درجة.
أسيوط: 31، 16 درجة.
أسوان: 35، 20 درجة.

ووجّه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظين باستمرار رفع درجة الاستعداد، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة، لمواجهة أخطار موسم السيول والأمطار الغزيرة التي قد تشهدها بعض الأقاليم.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء