السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما مدة عدة الحائض المطلقة رجعيا؟ الإفتاء ترد

صورة أرفقتها الإفتاء
دين وفتوى
صورة أرفقتها الإفتاء المصرية إلى منشورها
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 11:54 م

أوضحت الأمانة العامة للفتوى بدار الإفتاء المصرية، مدة عدة المطلقة التي تحيض في طلاق رجعي؛ وذلك استكمالا لحملة: اعرف الصح، التي أطلقتها الدار، بداية أكتوبر الماضي؛ تصحيحا للمفاهيم المغلوطة، وردا على الفتاوى الشاذة والمتطرفة؛ وتوعية للناس بأحكام بعض الأمور الشائكة في المجتمع المصري.

 

وكتبت أمانة الفتوى منشور عبر الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حمل عنوان: عدة المطلقة التي تحيض في طلاق رجعي؛ إيضاحا للمدة التي على المرأة أن تعتدها في هذه الحالة.

 

وقالت دار الإفتاء في منشورها: عدة المطلَّقة التي تحيض إذا كانت حائلًا- غير حامل- هي 3 حيضات كوامل، في مدة لا تقل عن 60 يومًا. 

 

واستدلت الأمانة العامة للفتوى بدار الإفتاء المصرية على قولها السابق، بقول الله- تعالى-: وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ ثَلَاثَةَ قُرُوءٍ.

 

واختتمت الأمانة العامة: هذه عدة ذوات الحيض من المطلقات، والنساء مؤتمنات على أرحامهن؛ فهن مصدقات في المسائل التي لا يطلع عليها إلا هن غالبًا، ومنها انقضاء العدة، وهو المعمول به إفتاءً وقضاءً في مصر.
 

وجاء ذلك في رد الأمانة العامة للفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال، ورد إليها من إحدى السيدات، جاء في نصه: ما عدة المطلقة التي تحيض في طلاق رجعي؟.

تابع مواقعنا