الأحد 28 نوفمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

الشوباشي: بسد وداني وقت الأذان.. وهقدم مشروع قانون لتجريم ارتداء النقاب

أثارت الكاتبة فريدة الشوباشي، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب تصريحاتها الجريئة خلال استضافتها في برنامج يحدث في مصر، مع الإعلامي شريف عامر، حيث قالت: وأنا صغيرة كنت بقشعر من صوت الأذان، ودلوقتي وقت الأذان بسد وداني؛ لأن في 15 صوت داخلين في بعض.

وجاء رد الشوباشي بعد سؤال مقدم البرنامج عن تعليقها على جريمة الإسماعيلية، وأكدت أن هذا النوع من الجرائم لم يكن يحدث من قبل، ولم نشهده خلال الأيام الماضية، وأنه في السابق كان الجميع يتدخل حال حدوث أي واقعة في الشارع.

كما أعلنت الشوباشي في تصريح صحفي، نيتها تقديم مشروع قانون بمجلس النواب، يوم الأحد المقبل، عقب الجلسة العامة، يُفيد بمنع وتجريم ارتداء النقاب، وذلك باعتبار أن النقاب من أشكال التخفي، وأن من حقها التعرف على هوية من يسير بجوارها، فضلًا عن أنه لا توجد دولة في العالم تسمح بهذا النوع من التخفي، كما يُعد ارتداء النقاب وضعًا دخيلًا على مصر.

وأضافت الكاتبة أن الحجاب ليس فرضًا، وليست هناك آية قرآنية ذكرت وجوب تغطية الشعر، واتخذت أمثلة على عدم فرضية الحجاب، بأن امرأة أبي لهب كانت ترتدي الحجاب، ورجال السعودية والمناطق المجاورة، كانوا يضعون على رؤوسهم ما يحميهم من الشمس، وهو ما يؤكد حسب نظرتها أن الحجاب فرضته ظروف بيئتهم لا الإسلام.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء