الأحد 28 نوفمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

15 ألف جنيه شهريا.. تفاصيل فرص عمل المصريين في ليبيا ومتوسط الرواتب

كشفت شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج، باتحاد الغرف التجارية، عن موعد إيفاد المصريين إلى ليبيا بشكل رسمي، بعد المناقشات الأخيرة بين حكومتي البلدين على دخول العمالة المصرية إلى ليبيا، وحجم المرتبات المتوقعة للعمال هناك التي ستصل إلى 15 ألف شهريًا.

وقال وليد أبو شامة، سكرتير عام شعبة إلحاق العمالة بالخارج لـ كايرو لايف، إن الموافقات الأمنية لسفر المصريين إلى ليبيا وتصريحات السفر، يتوقع لها أن تُتاح بشكل رسمي بعد إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة في ليبيا خلال ديسمبر، واستقرار الأوضاع السياسية والأمنية هناك.

وأوضح أبو شامة، أن تصريح السفر مُرتبط بعدة عوامل، على رأسها الحالة الأمنية في ليبيا، والتي يتم دراستها بشكل جيد حاليًا، من أجل الحفاظ على سلامة وأرواح المصريين.

ولفت إلى قرار الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بعدم سفر أي عامل إلى ليبيا خلال الفترة المقبلة، إلا بتسجيل بياناته لدى المنصة التي أنشأتها الوزارة حديثًا لحماية العمالة المصرية، ومنع التلاعب بحقوق العمال، ومتابعة مُستحقاته، وتوفير بيانات مُستوفاة لدى الحكومة عنه، مشيرًا إلى أن شركات العمالة ستكون مدرجة على هذه المنصة أيضا.

في سياق متصل، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر إقامته في العاصمة الفرنسية للمشاركة في مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا، بعد توجهه إلى فرنسا صباح اليوم الخميس.
ومن جانبه، صرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس في هذا المؤتمر المهم تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في ضوء العلاقات الوثيقة التي تربط مصر وفرنسا، فضلًا عن دور مصر المحوري في دعم المسار السياسي في ليبيا الشقيقة على الصعيد الثنائي والإقليمي والدولي.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء