الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

نصائح مهمة للاستفادة بأكبر الخصومات في البلاك فرايدي

ينتظر الآلاف المصريين تلك الفترة من كل عام، بسبب مهرجان البلاك فرايدي، أو ما تعرف بالجمعة السوداء، للتسوق خلال أيامه، بسبب الخصومات على كل المُنتجات، كما يحرص الكثير على شراء هدايا أعياد الميلاد في الـ Black Friday. 

ويعتبر البلاك فرايدي أشهر أوكازيون وتخفيضات حول العالم، حيث يحتفل به في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر كل عام، والذي يوافق هذا العام 27 نوفمبر، كما يطلق عليه في بعض البلدان العربية الجمعة البيضاء.

ويحتفل العالم بـ البلاك فرايدي، بعد عيد الشكر مباشرة في الولايات المتحدة، وبدأ الاحتفال بالجمعة السوداء للمرة الأولى عام 1869، وكان سببها حدوث فضيحة مالية كبرى في أمريكا، ومن بعدها بدأ الاحتفال بها في يوم التسوق وبالتحديد بعد عيد الشكر.

أما عن سبب اختيار الجمعة السوداء، هو أن تجار المخازن كانوا يختارون اللون الأسود في محلاتهم، بالإضافة إلى أن المنتجات تكون باللون الأسود في أغلب الأوقات.  

وانتشرت فكرة الاحتفال بالجمعة السوداء، من الولايات المتحدة إلى الوطن العربي، وبالتحديد بدأت عام 2014، وبعد إطلاق موقع أمازون عليها الجمعة البيضاء، احترامًا لمشاعر المسلمين، بسبب خصوصية يوم الجمعة لدى العالم الإسلامي.  

وإليكم عدة نصائح، خلال التسوق في فترة البلاك فرايدي، والتي تصل فيها الخصومات إلى 70%، على جميع المنتجات بمختلف أنواعها وفي مختلف المتاجر. 

- الشراء بدافع الأولويات وليس استغلال العروض.

- التأكد من سعر المنتج المُراد شرائه من المواقع المختلفة، ومقارنة الخصومات. 

- الاهتمام بقراء تعليقات وآراء الجمهور حول تجربتهم للمنتج. 

- الاهتمام بقراءة مدى صلاحية المنتج والاضطلاع على شهادة الضمان.

- التعرف على سياسات المتجر قبل قرار الشراء منه، هل يقبل الاستبدال والاسترجاع في حالة اكتشاف عدم مناسبة المنتج بعد شرائه أم لا؟

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء