المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تعتمد على أنشطة التوكاتسو.. معلومات عن المدرسة المصرية اليابانية بالخارجة

تحوي المدرسة المصرية اليابانية بمدينة الخارجة، في محافظة الوادي الجديد، 14 فصلًا دراسيًا، وتتمتع ببنية تحتية عالية الجودة، من فصول دراسية بها حجرات أنشطة، وملاعب رياضية وحدائق رياض أطفال مصممة على أعلى مستوى هندسي.

وتم اختيار أعضاء هيئة التدريس طبقًا لمجموعة من المعايير الوزارية، وتوفر المدرسة أفضل مستويات جودة التعليم؛ بهدف إعداد المتعلم المتميز، وبناء شخصية الطالب بالأسلوب الياباني، مع الاهتمام بالجزء الخاص بالأنشطة.

كما تضم المدرسة جميع المراحل التعليمية بدايةً من رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية، وتوفر عدة أنشطة من ضمنها التربية الفنية، والاقتصاد المنزلي، والحاسب الآلي، والمجال الصناعي، وصالة ألعاب قوى، إلى جانب المعامل.

فيما تهدف المدرسة المصرية اليابانية، إلى القضاء على الكثافة الطلابية بالفصول والمدارس، وتستخدم مناهج وطرق تدريس تعتمد على أنشطة التوكاتسو.

أما عن أهداف أنشطة التوكاتسو، فهي تتمثل في إدراك الطلاب أهمية كونهم مشاركين في بناء المجتمع؛ لكي يصبح الطلاب حريصين على تنفيذ ما تم استيعابه وفهمه، ومناقشة وإيجاد الأساليب المثلى والمناسبة لمواجهة المشاكل، فضلًا عن تطبيق الطلاب المهارات المكتسبة من خلال حياتهم الاجتماعية، والتأكد الدائم من تحقيق الذات من خلال تعميق الأفكار، التي تتعلق بطريقة وشكل الحياة الشخصية والتعليمية والمعيشية.