الجمعة 17 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

إدوارد يهاجم زكريا بطرس: أنا بحب الدين الإسلامي واتربيت على صوت الآذان

انتشرت حالة من الغضب في العالم الإسلامي، وذلك بعد تداول فيديو للقس زكريا بطرس، يتحدث فيه عن النبي صلى الله عليه وسلم بطريقة سيئة، وتصدر بعده على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج عاقبوا زكريا بطرس لتطاوله على رسول الله، فضلًا عن هاشتاج إلا رسول الله، ردًا على تلك الطريقة المسيئة، مطالبين بإسقاط الجنسية عن بطرس.

وهاجم مشاهير مسيحيون في الفن والرياضة زكريا بطرس بسبب تلك التصريحات، مؤكدين على أنهم يحترمون الدين الإسلامي، ومنهم الفنان إدوارد، الذي نشر عبر حسابه الرسمي على موقع انستجرام صورة لبطرس وعلق عليها: أنا عملت مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي من أيام الثورة عشان واحد اسمه رامي جان كان برده بيحاول يتكلم باسم المسيحيين، الدين مش كده كل الأديان محبة، ومش هسمح لأي حد يعمل فتنة بينا.

وأضاف: أنا بحب وبحترم الدين الإسلامي، واتربيت على صوت الآذان وبستنى رمضان كل سنة، وبصوم أول يوم زي ما أمي عودتنا، وبسهر مع صحابي ليلة العيد للصبح لحد ما يروحوا الصلاة، أنا اتربيت على كده وهعيش كده.

كما قالت الفنانة عايدة رياض: أرفض أي إساءة للدين الإسلامي فأنا احترمه جدًا، ومفيش حاجة هاتقدر تعمل بينا فتنة أبدًا، أنا مسيحية وبحتفل بالمولد النبوي مع جيراني دايمًا وكلنا واحد، عمر ما كان فيه ولا هيبقي فيه أي اختلاف بينا، الدين لله وحده، إلا رسول الله.

فيما هاجم هاني رمزي نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق، القس زكريا بطرس، من خلال منشور له عبر حسابه على موقع انستجرام قائلًا: أنا كمسيحي أرفض أي إهانة أو تطاول على الدين الإسلامي، هذا الكاهن المطرود من كنيستنا لا يمثلنا في أي شيء، احذروا الفتن وتحيا مصر بشعبها المسلم والمسيحي.