الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

بث مباشر | عضو اللجنة العليا للفيروسات: لم يتم تسجيل حالات وفاة في مصر نتيجة لقاح كورونا

حرص كثير من المصريين خلال الفترة الأخيرة على التسجيل والحصول على لقاح كورونا، بعد اشتراط كثير من الجهات الحكومية؛ شهادة الحصول على اللقاح لدخولها ومنها الجامعات والمنشآت الحكومية المختلفة والوزارات.

وأعلن الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، خلال تصريحات تليفزيونية، أن إصابات كورونا نوعين، الأول خفيف ويشمل مَن تلقَّى لقاح كورونا وتكون الإصابة بسيطة وقتها، أما الثاني فيشمل من لم يتلق لقاح كورونا، وتكون مضاعفات الإصابة شديدة.

وأشار خطاب إلى أن الدولة المصرية، وفرت للمواطنين كل أنواع اللقاحات، ومن خلال عدد من النقاط والأماكن المختلفة ومنها محطات المترو، مضيفًا أن طلاب الجامعات لن يتمكنوا من دخول الامتحانات سوى بشهادة الحصول على اللقاح.

وأكد عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أن أي علاج وتطعيم له آثار جانبية، لافتًا إلى أن الآثار الجانبية لفيروس كورونا بسيطة، ويمكن السيطرة عليها، مؤكدًا عدم تسجيل أي حالات وفاة في مصر نتيجة الحصول على اللقاح.

وأضاف الدكتور عادل خطاب، أن مضاعفات الآثار الجانبية  لـ لقاحات كورونا نادرة الحدوث وتم تطعيم نحو 22 مليون مصري، ولم يتم رصد آثار جانبية ملحوظة على مستوى مصر، مشيرًا إلى أن مصر ما زالت في الموجة الرابعة حتى الآن.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء