السبت 27 نوفمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

وسط إجراءات أمنية مكثفة.. الأمير تشارلز يزور مكتبة الإسكندرية | بث مباشر

وصل ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، وزوجته الدوقة كاميلا، دوقة كورنوال، إلى محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، ضمن جولته الخارجية الأولى وزوجته بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى له إلى مصر منذ عام 2006.

وزار الأمير تشارلز وزوجته مكتبة الإسكندرية، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة، وانتشار رجل الأمن والشرطة، والوحدات المرورية على كورنيش الإسكندرية؛ لتأمين الأمير وموكبه، بالإضافة إلى إغلاق جميع المطاعم والمقاهي المحيطة بمكتبة الإسكندرية مؤقتًا؛ لحين استكمال الزيارة.

أما عن جدول زيارة محافظة الإسكندرية، فمن المفترض أن يتوجه الأمير تشارلز وزوجته الدوقة كاميلا، إلى مركز الجزويت الثقافي بعد الانتهاء من تفقدهم مكتبة الإسكندرية، ومن ثم التوجه لزيارة بعض الأماكن الأثرية والثقافية بالمحافظة.

يُشار إلى أن زيارة ولي العهد البريطاني وزوجته، بدأت منذ أمس الخميس، وذلك كان في محافظة القاهرة، وبدأت باستقبال حافل من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وزوجته السيدة إنتصار السيسي، في قصر الاتحادية، ثم التقي الأمير تشارلز بشيخ الأزهر، الإمام الأكبر أحمد الطيب، فضلًا عن زيارتهم لأهرامات الجيزة، الأزهر الشريف، مبنى الجامعة الأمريكية القديم، وعزبة خير الله.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء