الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الطفلة بسملة تتحدى إعاقتها وترسم بفمها: مفيش حاجة صعبة عليا | فيديو

قالت الطفلة بسملة محمد فخري، التي تبلغ من العمر 15 عامًا، وهي من ذوي الإعاقة، إنها تمتلك موهبة الرسم بفمها، وتُباشر الرسم من خلال الألوان المائية والألوان الخشبية والاكريليك والزيت.

كما أوضحت الطفلة بسملة محمد فخري، أنها بدأت الرسم منذ صغرها، واشتركت في العديد من المسابقات والورش الخاصة بالرسم، لافتة إلى أن أول رسمة نفذتها كانت منظرا طبيعيا لعصفورتين على شجرة، ثم رسمت لوحة تُعبر عن سعادتها وسعادة الأطفال بعودة الحياة إلى طبيعتها بعد انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، ورسمت أيضًا لوحة بها قطة جالسة على الأرجيحة كـ منظر طبيعي.

وأضافت الطفلة بسملة محمد، أن أصدقاءها ومعلميها في المدرسة، يشجعونها دائمًا على الاستمرار في مجال الرسم، مشيرة إلى أنها ترسم لأصدقائها في حصة الرسم بالمدرسة؛ حتى يتعلمون منها.

بينما أشارت الطفلة بسملة، أن والديها يشجعونها دائمًا على الرسم، لافتة إلى أن والدتها تساعدها في إعداد أدوات الرسم، ووالدها يحرص على تصويرها في أثناء رسمها للوحات المختلفة.

وأوضحت أنها شاركت في العديد من المسابقات المحلية والدولية الخاصة بالرسم، وتم إرسال إحدى لوحاتها إلى روما، والتي كانت بعنوان مصر بعيون روما، وفازت تلك اللوحة بجائزة هناك.

فيما اختتمت الطفلة بسملة محمد حديثها قائلة: أنا مافيش حاجة صعبة عليا، ونفسي أبقى فنانة كبيرة ومشهورة، وبقول لأي شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة إنهم قد التحدي، إحنا طاقة مش إعاقة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء