الإثنين 17 يناير 2022
المشرف العام
محمود المملوك

بث مباشر| الأرصاد تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة وتوجه بضرورة ارتداء الملابس الشتوية

تعيش معظم محافظات مصر، حاليًا حالة من الاستقرار الجوي، حيث بدأت درجات الحرارة ترتفع بشكل تدريجي، منذ يوم أمس بقيم تتراوح ما بين 2: 4 درجات مئوية، ليسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف على السواحل الشمالية خلال النهار.

لكن على جانب آخر، يختلف الوضع، خلال ساعات الليل، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بفارق 10 درجات، ليسود طقس بارد خلال ساعات الليل في جميع المدن والمحافظات.

أما عن سبب الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن ذلك يرجع إلى قدوم رياح قادمة من الصحراء الشرقية وشبة الجزيرة العربية، حيث أثرت على حالة الطقس ووأدت إلى ارتفاع درجات الحرارة واستقرار الأحوال الجوية، لكن بشكل مؤقت.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من الانخداع بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار، مؤكدة على ضرورة ارتداء لملابس الشتوية، وحاصة للأطفال وكبار السن.

كما نصحت الهيئة قائدي السيارات، بالقيادة بهدوء على الطريق السريعة في فترات تكون فيها الشبورة المائية بسبب انخفاض الرؤية الأفقية، والالتزام بكافة المرورية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء