الثلاثاء 25 يناير 2022
المشرف العام
محمود المملوك

محافظ البحر الأحمر ورئيس تنمية الصعيد يفتتحان مشروع زراعة أشجار الجوجوبا بالغردقة │ بث مباشر

شهدت مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، افتتاح اللواء شريف أحمد، رئيس هيئة تنمية الصعيد، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، لـ المرحلة الأولى من مشروع الهيئة، لـ زراعة أشجار الجوجوبا، على مساحة 1000 فدان من أصل 3000 فدان على مياه الصرف الصحي المعالج بالمحافظة.

ويأتي هذه المشروع في إطار توجيهات القيادة السياسية؛ من أجل دعم خطة التنمية الشاملة في محافظات الصعيد، بالإضافة إلى إقامة مشروعات عملاقة تعتمد على الموارد المتعددة المتاحة؛ لتحقيق النمو الذي يمكن لجميع المواطنين الاستفادة منه.

كما جاء مشروع زراعة أشجار الجوجوبا في مدينة الغردقة، بناءً على بوتوكول التعاون المفعل بين محافظة البحر الأحمر وهيئة تنمية الصعيد، الذي تم توقيعه في شهر أكتوبر الماضي للعام الحالي 2021، وذلك من أجل الاستثمار في زراعة النباتات الزيتية ومنها الجوجوبا، والتي يتم استخدامها في مختلف المجالات.

كما تعتبر زراعة الجوجوبا، واحدة من أهم المشروعات الاقتصادية الكبيرة التي تُسهم في توفير دخل كبير إلى الدولة، بالإضافة إلى توفيرها إلى الحياة الكريمة للمواطنين، وتحقيقها لـ التنمية المستدامة، حيث إنها تعمل على خلق وإتاحة فرص عمل متعددة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء