الثلاثاء 25 يناير 2022
المشرف العام
محمود المملوك

الكفيف المعجزة.. مصري يصلح الكوالين ويصنع مفاتيحها| فيديو

قال عم محمد حامد الوصال، إنه أتقن مهنة صناعة المفاتيح منذ أن كان في سن الـ 20 عاما، وإنه يعرف رسمة كل مفتاح جيدا، حيث إن لكل شيء رسمة معينة.

وأضاف عم محمد الكفيف، 59 عاما: إنه أصيب بالعمى منذ عام تقريبا، ولم يولد كفيفا، مضيفا: حكايتي مع المفاتيح بدأت عندما بدأت ألاحظ مفاتيح الشقة وأتساءل عن كيفية عملها، ومن ثم بدأت أسأل أصحاب الصنعة، وتعلمتها وأتقنتها.

واستكمل عم محمد، صانع المفاتيح: إن البداية معه كانت عن طريق العمل في شركة مختصة بصنع المفاتيح، وبعدها بدأ يلاحظ شغفه بهذا الأمر، وعليه استكمل رحلته وبدأ ينمي هوايته حتى استطاع أن يكون من أهم صانعي المفاتيح بمدينته.

وتابع عم محمد: المفاتيح فيها مجاري، وأنا عارف كل مفتاح إيه مجراه، مشيرا إلى أن له زبائن كثيرة تثق في عمله وتأتي له من ثاني محافظة.

واختتم عم محمد حديثه قائلا: من التعليقات اللي بسمعها من الناس إن ممكن حد يقول مثلا إن دا شخص مبيشوفش، هيصنع المفاتيح ازاي، ولكن أنا مش بزعل منهم، وبخلي شغلي هو اللي يتكلم.

كما تمنى عم محمد أن يعمل نجله المدرس، المتخرج منذ 3 أعوام، في مدرسة حكومية ويتم تعيينه، قائلا: معنديش طلبات غير إن ابني يتعين في مدرسة. 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء