الخميس 20 يناير 2022
المشرف العام
محمود المملوك

نيران الثأر تُجبر 3 أشقاء على الاختباء بمنزلهم منذ 4 سنوات بقنا.. ووالدتهم: بشتغل وبصرف عليهم | بث مباشر

منذ أكثر من 4 سنوات، يختبئ ثلاثة أشقاء في منزلهم، في محافظة قنا، خوفًا من نيران الثأر، بعد أن حدثت مشاجرة بين أفراد من عائلة أخرى انتهت بموت فرد منها، ومنذ ذلك اليوم تسعى أسرة الفقيد إلى أخذ الثأر من الـ 3 أشقاء.

تفاصيل مشاجرة أدت إلى القتل

وروى محمد سلام عرفات، أحد الأشقاء، تفاصيل الواقعة من البداية، موضحًا أن القصة بدأت بمشاجرة في الشارع، وتدخل أهالي المنطقة للصلح بينهم، ولكن بعد الصلح تفاجأ الـ 3 أشقاء بهجوم أصحاب الشجار عليهم داخل منزلهم، بغرض أن يقتلوهم، وأضاف: أول ما هجموا علينا في البيت جبت السكينة من المطبخ، لكن هما ضربوني، وأغمى عليا ولما فقت عرفت إن فيه واحد منهم مات معرفش أنا اللي قتلته ولا مين. 

واستكمل محمد سلام حديثه: اتسجنت أنا وأخويا 3 سنين دفاع عن النفس، وبعد ما خرجت من السجن فضلت قاعد في البيت، وأمي هي اللي بتصرف علينا وبتأكلنا، عشان خايفين نخرج يقتلونا. 

رفض الصلح والإصرار على الأخذ بالثأر 

ومن جانبها قالت والدة الثلاثة أشقاء، كان عندي 3 قراريط أرض، بعتهم عشان أقدر أصرف وأجيب الزيارات لأولادي، كنت بودي زيارتين في الأسبوع والحمل كان تقيل.

أما عن السعي للصلح بين العائلتين، استكملت الأم حديثها: روحنا له كتير وبعتنا ناس تتوسط، لكن هو رفض الصلح وقال أنا عايز أقتل ومش هتصالح.

وأضافت أنها منذ 4 سنوات تسعى للصلح، وطلب الوساطة من جميع أهالي البلد لكنها تفشل، وتعيش حياتها تعمل لتصرف على أولادها، وترفض خروجهم من المنزل. 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء