الخميس 19 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بسبب كورونا.. تفاصيل منع السعودية لتكرار العمرة قبل مرور 10 أيام على المرة الأولى | بث مباشر

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم الأربعاء، أنه يمكن للمعتمرين تكرار أداء مناسك العمرة، ولكن بشرط أنها تكون مرة واحدة كل 10 أيام فقط، وهذا يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

سبب منع تكرار أداء العمرة

وأكدت وزارة الحج والعمرة من خلال موقعها الرسمي، على أن قرار منع تكرار تأدية العمرة سوى مرة واحدة كل 10 أيام فقط، جاء بسبب الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، فضلًا عن أنه يشترط على المتقدمين لأداء مناسك العمرة حصولهم على جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

شروط المشرفين المرافقين للمعتمرين

كما أعلن منذ فترة أسامة عمارة، الأمين العام لغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، شروط معينة لكل مشرف مرافق للمعتمرين، وكان من ضمن هذه الشروط أن يكون المرافق مُقيدًا بالسجل الإلكتروني للعاملين في الشركة الموجودة بإدارة البرامج بالوزارة، وذلك كـ موظف سياحة دينية، فضلًا عن أن يكون مضى على تسجيله بالشركة السياحية المنفذة للرحلة بهذه الصفة 6 أشهر، كما أنه يجوز تقليص هذه المدة إلى 3 أشهر فقط.

ويشترط أيضًا وجود خبرة لدى المشرف لا تقل عن 5 سنوات في السياحة الدينية، أو أن يكون مقيدًا بالسجل الإلكتروني في الإدارة العامة للسياحة الدينية بالوزارة، وذلك كـ عضو مجلس إدارة أو شريك في الشركة حسب الأحوال، فضلًا عن أن تكون حالته البدنية والصحية تسمح له بمباشرة أعماله المنوطة به على أكمل وجه.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء