الإثنين 17 يناير 2022
المشرف العام
محمود المملوك

حقيقة ارتفاع أسعار اللحوم بالأسواق بالتزامن مع أعياد الميلاد المجيد | بث مباشر

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الأنباء بشأن ارتفاع أسعار اللحوم، وذلك بالتزامن مع أعياد الميلاد المجيد، وردت وزارة الزراعة على تلك الأنباء بعد أن تواصل معها المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، والتي أكدت عدم صحة تلك الأنباء المنتشرة، لافتة إلى أن أسعار اللحوم مستقرة داخل الأسواق المختلفة وليس هناك أي ارتفاع في الأسعار.

توافر اللحوم في الأسواق

كما أكدت وزارة الزراعة توافر اللحوم بجميع أنواعها في الأسواق المصرية وجميع فروع ومنافذ الوزارة على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وذلك بسبب طرح كميات كبيرة من اللحوم بهدف تحقيق وفرة في الأسواق من أجل ضبط الأسعار، فضلًا عن أنه يتم شن حملات تفتيش دورية على جميع الأسواق، من أجل ضبط أي مخالفات ومنعًا للتلاعب في الأسعار.

إجراءات ضبط أسواق اللحوم

وتم اعتماد إجراءات تنفيذية لضبط أسواق اللحوم ومن أبرزها، تكليف مديريات الطب البيطري في المحافظات المختلفة بتكثيف حملات التفتيش اليومية على أسواق اللحوم، وتكثيف الحملات الرقابية على محلات عرض وبيع وتداول اللحوم ومنتجاتها.

بالإضافة إلى ثلاجات حفظ اللحوم ومنتجاتها، كما أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى للأطباء العاملين بالتفتيش على اللحوم، وذلك في مديريات الطب البيطري بالمحافظات.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء